جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر صحه

افتتاح الدورة التدريبية في مجال تمريض صحة الأم وحديثي الولادة

15085550_1256678657737411_2272902649580925595_n

إفتُتح يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر 2016 بمركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض بجامعة القاهرة، الدورة التدريبية للكوادر الصحية من الدول الأفريقية في مجال “تمريض صحة الأم وحديثي الولادة”، والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع كلية التمريض خلال الفترة من 13 إلى 24 نوفمبر 2016، لعدد (33) طبيب وممرضة من (17) دولة أفريقية، وذلك بحضور السفير/ د. حازم فهمي، أمين عام الوكالة، والدكتورة/ عزة علي عبد الحميد مدير مركز التدريب والإستشارات البحثية.

ويتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالتغييرات الفسيولوجية أثناء الحمل، رعاية ما قبل الحمل، تقييم صحة الجنين، الرعاية الفورية لحديثي الولادة، إدارة الصحة النفسية والإجهاد، مشاكل حديثي الولادة الطبيعيين، معلوماتية التمريض، التمارين الرياضية وصحة الأم، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتمريض.

وفي هذا الصدد، ألقى أمين عام الوكالة كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية، معرباً فيها عن ترحيبه بالمتدربين، ومؤكداً علي حرص وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تطوير وتنويع برامج التدريب الخاصة ببناء قدرات الأشقاء الأفارقة، وبما يتناسب مع طبيعة التحديات والإحتياجات لدول القارة الأفريقية. وأضاف أن الإهتمام بالموضوعات الخاصة بصحة الأم والطفل تمثل مكانة متقدمة في أولويات الدول الأفريقية بإعتبارها حجر الزاوية فيما تضطلع به حكومات الدول الأفريقية من جهود للتنمية لكل من الأجيال الحالية والمستقبلية، موضحا أن البرنامج يُعد فرصة مواتية لتبادل الخبرات والمعرفة فيما بين الدول الأفريقية، ومعرباً عن تطلعه إلى أن يسهم البرنامج في تحقيق الأهداف المرجوة من وراء عقده. كما قدم الشكر إلى أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض علي هذا البرنامج.

من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك مركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات.