جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

الشعب الامريكى يعصف بكل استطلاعات الرئ التى زعمت بنجاح هنرى كلينتون

13935097_162756314130467_2415353200506158455_n

 

بقلم الاعلامية أيه محمد السعيد..

 
 
 
 
 

هزيمة مني بها اوباما فى دعمه لهنرى وبعد ان صرح كثيرا بان ترامب لا يصلح ان يكون رئيسا

شعب محترم لايتبع الغوغاء ويحسم جولات النهايه لصالح ترامب دون هزيان او تخلف مثل باقى الشعوب رغم انسحاب وزراء حملته فى معظم الولايات الا ان كانت الكلمة للشعب المحترم
تعرف على من هو رئيس امريكا وافكاره “الإثارة والجدل والعنصرية”.. تلك هى أبرز السمات التى تميز الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، الذي نجح، رغم ما أثاره على مدار العام الماضي، في التفوق على منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
 
وترامب من مواليد عام 1946 في مدينة نيويورك، وهو الإبن الرابع لأحد أشهر اقطاب تجارة العقارات الأمريكيين فريد ترامب، وأرسله والده إلى المدرسة العسكرية وهو في الثالثة عشرة من عمره على خلفية سلوكه المشاغب في المدرسة.
 
درس ترامب الاقتصاد في جامعة بنسلفانيا وتخرج فيها عام 1968، وبعدها دخل في تجارة العقارات حتى أصبح ملياردير، وتقدر ثروته بنحو 4.5 مليار دولار، وفقًا لما ذكرته مجلة “فوربس” الأمريكية.
 
وبدأت انطلاقته في مجال تجارة العقارات بعد أن اقترض مليون دولار من والده، ثم أصبح فيما بعد شريكا في إدارة ثروات والده التي كانت أغلبها عقارات ومشاريع بناء في نيويورك، ثم تولى منصب المدير العام للشركة التي أطلق عليها “منظمة ترامب” في 1971.
 
وإلى جانب نجاح ترامب في اتجارة العقارات، فإنه نجح أيضًا بداية من العام 1996، في بناء امبراطوية في عالم البرامج الترفيهه، ومن أشهر برامجه “المتدرب” على شبكة ان بي سي، وبرنامج مسابقة ملكة جمال الكون ومسابقة ملكة جمال فتيات أمريكا.
 
وتزوج ترامب ثلاث مرات، الأولي كانت العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوفا، ثم تزوج بعدها بالممثلة السينمائية مارلا مابليس، التي انفصل عنها في العام 1999، وبعد ارتبط بزوجته الحالية عارضة الأزياء، ميلانيا كونس، وهي من أصول سلوفاكية، وأنجب منها ابنه بارون ويليام.
 
ويبدو ترامب كشخص متناقض، حيث يُعرف عنه علاقاته النسائية المتعددة كما أن تصريحاته عنهم عدائية، وذلك في الوقت الذي يدافع فيه عن حقوق المرأة، ويهاجم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، زوج هيلارى، باعتبار أن فترته الرئاسية شهدت سجلاً رهيبًا من الاعتداءات على النساء.
 
ولا يمتلك دونالد ترامب، أي ماض سياسي، إلا أنه أعلن في يونيو من العام الماضي، نيته للترشح لانتخابات الرئاسية الأمريكية، ونجح في حصد أصوات الجمهوريين للترشح في الانتخابات بشكل رسمي، بعد تغلبه في الانتخابات التمهيدية على منافسه تيد كروز.
 
وخلال تلك الفترة نجح ترامب في لفت أنظار الجميع إليه بسبب تصريحاته الحادة والعنصرية، وأبرزها هجومه على المسلمين وطلبه بعدم دخولهم إلى الولايات المتحدة، واعتماد بطاقة هوية خاصة بهم لذكر الديانة ومراقبة المساجد.
 

ومن ابرز طلباته المثيرة، هو اقتراحه بناء جدار عازل على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين وإنهاء تدفق اللاتينيين إلى أمريكا، ووصل الأمر إلى حد الهجوم على كلينتون وأوباما وتوجيه الاتهامات المتعددة إليهم، التي تتعلق بارتباطهم بتنظيم داعش وتورطهم في ثورات الربيع العربي.