الرئيسية » غير مصنف » «الري» يتعندويرفض افتتاح مكتب بريد منية طوخ لأنة بجوار ترعة بالقرية

«الري» يتعندويرفض افتتاح مكتب بريد منية طوخ لأنة بجوار ترعة بالقرية

«الري» يرفض افتتاح مكتب بريد منية طوخ

كتب /صالح عبد الشافى الجدى

مدير مكتب الغربية

حالة من العناد تتعامل بها كافة الجهات الحكومية مع بعضها البعض داخل محافظة الغربية، ولو على حساب تعطيل مصالح المواطنين وإذلالهم، وفى قرية منية طوخ مركز السنطة بمحافظة الغربية صراع دائر بين كل من هيئة الرى والأوقاف والبريد حول افتتاح مكتب بريد يخدم أكثر من ربع مليون مواطن.

قام الأهالي فى قرية منية طوخ ببناء مكتب بريد فى مدخل القرية بالجهود الذاتية بعد موافقة هيئة مكتب البريد، بتكلفة 5000 جنيه لأن القرية لا يوجد بها مكتب ويضطر الأهالي إلى الذهاب لقرى مجاورة، لإنهاء مصالحهم، مما يشكل مشقة وعناء على كبار السن والأرامل والمرضى.

لم تكتمل فرحة الأهالى بقرب افتتاح مكتب البريد، بعد أن أرسلت مديرية الرى بالسنطة خطاباً ينص على ضرورة إزالة هذا المكتب لأنه مقام على أرض الرى، على الرغم من أنه مقام بجواره مسجد كبير للقرية وبه إمام وخطيب معين من قبل هيئة الأوقاف.

قال صالح عبدالشافى أحد أهالى القرية «الأرض التى تم بناء المكتب عليها كانت مقلب للقمامة والحشرات والحيوانات الضالة وأهالى القرية يعانون كثيراً من أجل الحصول على معاشاتهم أو التحويلات البريدية، وقاموا بالتبرع بأموالهم للتيسير على أنفسهم، مشيراً إلى أن كثيراً من كبار السن يتم حملهم أو تأجير عربة لنقلهم لمكتب بريد فى القرية المجاورة مما يعد مشقة كبيرة عليهم.

وانتقد عبدالشافى تعصب هيئة الرى ورفضها افتتاح مكتب البريد الذى تم إنشاؤه بأحدث المواصفات وبالجهود الذاتية منذ 5 سنوات.

وطالب أهالى منية طوخ من اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن يتعامل معهم بعين الرحمة، وأن يتدخل لحل هذا الخلاف بما فيه صالح المواطنين.

تعليق واحد

  1. صالح عبد الشافى الجدى

    مكتب بريد منية طوخ يامسؤلين كان مكانه قمامه وبركه نظفنا وبنينا مكتب بريد لكبار السن والمعاقين ويرفضون الافتتاح من 5سنوان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: