جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اقتصاد

التموين: لم نحذف أحدا من بطاقات الدعم.. وإضافة 3,2 مليون حتى الآن

885أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها مستمرة في تقديم الدعم على المقررات التموينية ورغيف الخبز المدعم، مشيرة إلى انتظام عمليات صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية والسلع التموينية.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أنه خلال الأيام الستة الأولى من الشهر الحالي وصل الصرف على فارق نقاط الخبز إلى 340 مليون جنيه من إجمالي 500 مليون جنيه تصرف شهريا في الفترة من الأول إلى العشرين من كل شهر، وهو ما يعكس توافر السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز وانتظام معدلات الصرف بالمنافذ التابعة للوزارة وبقالي التموين.

وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة الأولى من تنقية بطاقات الدعم مازالت مستمرة حتى الآن ولم يتم حذف أي مواطن منها كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الصحفية، موضحة أن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات تشمل حذف الوفيات والأسماء المكررة والمسافرين إلى الخارج وفقا للضوابط المعمول بها في هذا الشأن، مع التأكيد أن المرحلة الثانية من تنقية بطاقات الدعم ستتم وفقا لمعايير محددة خلال الشهر المقبل بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وجميع الجهات ذات الصلة.

ولفتت الوزارة إلى أنه فور الانتهاء من التنقية بمرحلتيها سيتم إضافة المستحقين الجدد، مشيرة إلى إضافة 3 ملايين و200 ألف حتى الآن من إجمالي 7 ملايين و700 ألف كانوا تقدموا لإضافة مواليدهم في فترة سابقة.

وأكد قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن أرصدة الدقيق بالمحافظات تكفى لإنتاج الخبز المدعم على بطاقات التموين، موضحا وجود رصيد كاف بالمطاحن والمخازن والمخابز تكفى الاستهلاك، كما شدد على توافر الدقيق بالمحافظات الحدودية لفترة تصل إلى عشرة أيام.