جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

الشركات السينمائية في “مأزق” لتأخر مؤلفي دراما رمضان عن الانتهاء من “الأعمال

2db459046813aeb058ac732f54cd9d46تشهد شركات إنتاج الدراما أزمة حاليا، بسبب تأخر مؤلفي الدراما في الانتهاء من كتابة مسلسلاتهم، رغم تعاقد تلك الشركات مع الممثلين لبدء تصويرها، وهو ما ينتج عنه مأزق للشركات في الإيفاء بالتزاماتها المالية لفرق العمل ومشكلة تأخر تسويق هذه الأعمال.
ويأتي في مقدمة هذه الأعمال مسلسل “أبيه فتحي” للفنان محمد هنيدي الذي يعود به لدراما رمضان المقبل، فلم ينته السيناريست يوسف معاطى من كتابة الحلقات حتى الآن ما عطل عقد جلسات العمل واختيار النجوم المشاركين وتحديد أماكن التصوير، رغم إعلان الشركة المنتجة في وقت سابق عن بدء تصويره في أكتوبر الماضي.
مسلسل “بين علمين” الذي يخوض به الفنان طارق لطفي رمضان المقبل لم يتخذ خطوات التحضير سواء على مستوى اختيار النجوم المشاركين، أو أماكن التصوير، رغم انتهاء مؤلفه أيمن مدحت من كتابة 15 حلقة حتى الآن.
المسلسل الكوميدي”عائلة زيزو” للفنان أشرف عبدالباقي، حيث لم يعلن مؤلفه محمد النبوي حتى الآن عن الانتهاء من كتابة حلقاته.
مسلسل “طاقة القدر” للفنان حمادة هلال، انتهي مؤلفه السيناريست أحمد محمود أبو زيد من كتابة 10 حلقات بالرغم من وضع الشركة الترتيبات المالية للمسلسل في مقدمتها أماكن التصوير وفريق العمل.
مسلسل “مرزوق وإيتو” للمخرج طارق رفعت الذي وضع جدولا زمنيا لبدء التصوير ليكون أول يناير المقبل بعد انتهاء السينارست أيمن بهجت قمر منه.
مسلسل “الحلال” للفنانة سمية الخشاب الذى تعود به للشاشة بعد غياب عامين، تنتهي مؤلفته سماح الحريرى من كتابته في ديسمبر المقبل ليبدأ تصويره مع بداية العام المقبل.
ومايزال منتج مسلسل “السبع صنايع” إيهاب السرجاني يعقد ورش عمل في محاولة منه للانتهاء من الحلقات الأولى بعد تعاقده مع مى سليم، إدوارد، إنجى وجدان، سامي مغاوري، ياسر الطوبجي، خالد عليش، للمشاركة فى العمل.
مسلسل شيرين عبدالوهاب الذى لم يتم الإفصاح عن اسمه حتى الآن من قبل مؤلفه السيناريست تامر حبيب أوالبدء في كتابة الحلقات بالرغم من ضيق الوقت.
ووضع المؤلف أيمن سلامة الشركة المتعاقدة مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز في مأزق لعدم بدء كتابة الحلقات حتى الآن.
الفنان أمير كرارة، يعقد جلسات عمل حاليا مع المخرج محمد بكير والشركة المنتجة لاختيار سيناريو لرمضان المقبل بعد تأجيل تصوير مسلسل “رأس شيطان” إلى العام المقبل بسبب ضيق الوقت الذي حال دون استخراج التصاريح اللازمة للتصوير.
ومازال الفنان عمرو يوسف يبحث عن سيناريو مناسب حتى الآن مع المخرج حسين المنياوى الذى يخرج مسلسله الجديد.