جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

مسئول أمني: هدف مسلحي داعش والنصرة بحماة تقسيم سوريا

b312bc8df2e85f9cb39d475c562d4614كشف رئيس اللجنة الأمنية في محافظة حماة السورية العميد موفق أسعد، اليوم الخميس، أن الهدف الرئيسي لمسلحي “داعش” و”النصرة” هو الاستيلاء على طريق أثريا خناصر وقطع حلب، وتقسيم سوريا إلى قسمين.
وقال العميد السوري -في تصريح صحفى – إن المسلحين في حماة لديهم هدف محدد ويتلقون كل ما يلزم بشكل كامل من محافظات حلب وحمص والرقة للسيطرة على حماة.
وأضاف أن الهدف الأساسي من ذلك هو السيطرة على كافة الريف للاتصال بالمسلحين المتواجدين بريف حمص الشمالي، وبالتالي قطع الطريق المؤدية إلى حلب وتقسيم سوريا إلى قسمين .
وأشار المسئول الأمني السوري إلى أن هناك حوالي 11 ألف مسلح يقاتلون في ريف حماة، ويقومون بالأعمال الهجومية متوسطة وصغيرة الشدة على الدوام، بغية إضعاف القوات الحكومية قبل شن عملية واسعة النطاق، وأوضح أن طول جبهة حماة يبلغ 400 كيلومتر، حيث تقاتل ضد الجيش السوري جماعات راديكالية مختلفة، بما فيها “أحرار الشام”، و”جنود الأقصى” وذلك تحت علم تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.
يذكر أن القوات الحكومية السورية صدت مطلع أكتوبر هجوما واسعا شنه تنظيم “جبهة النصرة” وحلفاؤه في ريف حماة الشمالي، حيث تمكن الجيش السوري بعد عدة أيام من المعارك الضارية من الانتقال إلى الهجوم، واستعاد سيطرته على مواقع محورية ومناطق استولى عليها المسلحون في وقت سابق.