جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مذيعة النهار تحذر من “الهالوين”: أفكار غربية تؤثر على الأطفال

5560254201472639188حذرت الإعلامية أسماء مصطفى من الأفكار الغربية التي أصبح أطفالنا يتأثرون بها بشدة، لافتةً إلى أن جيل الأطفال الحالي يتعرض لأخطار عديدة تمس فكرة الهوية والسلوك، لذلك يجب على الآباء والأمهات الانتباه لمثل هذه الأخطار، وتربية أولادهم بأسلوب متطور يناسب الزمن الحالي والأخطار التي يواجهونها.

وأضافت “أسماء”، في برنامج “نهار جديد”، الذي تقدمه عبر فضائية “النهار”، أن اليوم 31 أكتوبر يتوافق مع عيد الهالوين، وبحسب الثقافة التي انتقلت لأولادنا من الغرب ستكون هناك احتفالات بهذا العيد داخل العديد من المدارس الخاصة، حيث يتم ارتداء ملابس “مرعبة” وإشعال شموع، اعتقادًا بأن هذا هو اليوم الذي تعود فيه الأرواح الشريرة، فيذهبون للطرق على البيوت لكي يأخذوا حلوى، اعتقادًا منهم أنها تطرد الأرواح الشريرة.

أوضحت أن المشكلة تكمن في تفنن العديد من الآباء والأمهات في إظهار أولادهم بمظهر مرعب، مضيفة “بقى عندهم إبداع إزاي تشوه ابنك أو بنتك بحاجات صناعية لحد ما تخليه مرعب”.

وأشارت إلى أن هناك حوادث كثيرة وقعت في العديد من الدول بسبب الاحتفال بهذا العيد، كما أنه أصبح لدينا فقدان للهوية على كل المستويات، فأطفال المدارس الحكومية أصبح مثّلهم الأعلى “الأسطورة واللعب بالنار”، وأطفال المدارس الخاصة يشوّهون أنفسهم للاحتفال بالهالوين.

وتابعت أسماء، أن كلا النوعين من الأطفال، في المدارس الخاصة والحكومية، لا يوجد لديهم ثقافة مصرية واحدة تجمعهم، فقد أصبحوا منقسمين والثقافة الغربية والإجرامية هي التي تسيطر على عقولهم، مستنكرة ما يقوم به بعض أولياء الأمور من “الإبداع” في إظهار أولادهم بشكل مرعب كمصاصي الدماء وغيره، وكذلك شراء ألعاب رعب مرتفعة الثمن في ظل أزمة الدولار التي نعاني منها.

وفي السياق نفسه، أشارت مصطفى إلى الموقف الذي قام به بعض أبناء القوات المسلحة لابن زميلهم الشهيد إيهاب لطفي، حيث توّجهوا إلى مدرسة “أنس” ابن الشهيد للاحتفال بعيد ميلاده، عرفانا منهم بجميل زميلهم الشهيد، قائلةً “هي دي الأعياد اللي المفروض نحتفل بيها، مش الأعياد اللي ابتدت تدخل على ولادنا وتضيع هويتهم”.