جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

الأمطار تغرق شوارع كفرالشيخ وتوقف حركة الصيد في البرلس

images

تسبب سوء الأحوال الجوية، من أمطار غزيرة رعدية ورياح شديدة، وانخفاض في درجات الحرارة، إلى توقف مراكب الصيد في مياه برج البرلس عن العمل؛ نظرا لارتفاع الأمواج في البحر المتوسط، لليوم الثالث على التوالي.

شوارع كفر الشيخ تتحول لبرك من المياه

وأدت الأمطار الغزيرة، إلى تحويل الطرق الترابية بين القرى، إلى طرق طينية يتعذر السير عليها، إلا عن طريق الدواب، كما تعذر نقل محصول البنجر لمصانع الدلتا للسكر في الحامول، ومصانع بلقاس في الدقهلية بسبب سوء الطرق.

وأدت الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة، التي هطلت مساء أمس لسقوط العديد من الأشجار والنخيل، بحسب أحمد الحلاق، أحد المزارعين في قرية “الإصلاح” في الحامول.

وأسفر انقطاع التيار الكهربائي، عن عشرات القرى منها “الجرايدة، سريوة، المنشية، الشطوط، التزى، أبوراجحي، أبوسالم، كوم شيخ العرب”، بمركز بيلا، كما انقطع التيار الكهربائي عن قرى “السحايت، العزبة السمراء، الحمراء، 199، نمرة 4، البنوان، أبيس، الحندقوقة، أم الشعور” وغيرها من قرى مركز الحامول.

شوارع كفر الشيخ تتحول لبرك من المياه

وأكد صافي المرسي، أحد أهالي قرية الشهابية، أن مياه الأمطار حولت شوارع القرى والمدن لبرك من المستنقعات، التي لم تجف منذ موجة الأمطار الماضية، في ظل عجز الوحدات المحلية للقرى أو المدن، عن مواجهة مياه الأمطار.