جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مصر تتسلم غواصة الدولفين الألمانية

1ff6fc471e8b1db7d89e33872ffac631أعلن قائد القوات البحرية، الفريق أسامة ربيع، اليوم الخميس، عن إن مصر ستتسلم غواصة من ألمانيا مطلع العام المقبل، لتكون الأولى من نوعها التي تنضم للقوات البحرية المصرية. وأضاف ربيع، خلال مؤتمر صحفي، عقده مع المحررين العسكريين بمناسبة الاحتفال بعيد القوات البحرية، أن الغواصة التي ستتسلمها مصر من طراز دولفين (تيب 209) وهي الأولى من أصل 4 غواصات.

وأشار إلى أن أطقما من البحرية المصرية تقوم بالتمرين على الغواصة في ألمانيا حاليا، مضيفا أن الغواصة “ستنضم  إلى أسطول القوات البحرية المصرية من أجل حماية الأمن القومي المصري والمصالح الاقتصادية المصرية” نقلا عن موقع اصوات مصرية التابع لوكالة رويترز. ويوافق اليوم عيد القوات البحرية، حيث ذكرى إغراق المدمرة إيلات في 21 أكتوبر، عام 1967.

وقال قائد القوات البحرية إن “الصفقات التي تم تسليح القوات البحرية بها على مدار العامين الماضيين ساهمت بشكل مباشر في رفع القدرات القتالية للقوات البحرية.. ما يساهم في دعم الأمن القومي المصري في ظل التهديدات والعدائيات المحيطة بالدولة المصرية حاليًا”. وتسلمت مصر، شهر أكتوبر الجاري، ثاني حاملة طائرات فرنسية من طراز ميسترال لتنضم إلى القوات البحرية. كما حصلت مصر أيضا على فرقاطة فرنسية من طراز فريم في إطار صفقة أسحلة بلغت قيمتها 5.2 مليار يورو.