جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

السفير زهير منقل يترأس اجتماع مجلس الوحدة العربيه والتعاون الدولي لمناقشة آلية العمل للمرحلة المقبلة

كتب / كريم الرفاعي

img-20161018-wa0007

في اطار الاستراتيجية الجديدة لتطوير المجلس ما يقارب من ثلاث ساعات عقدت الهيئة العليا اجتماعا برئاسة الامين العام المساعد السفير زهير عبدالعزيز منقل ومفوض المجلس بالمملكة السفير الدكتور طارق امين عبدالغفار محي الدين وكبير المستشارين عضو الهيئة العليا السفير الدكتور عبدالرحمن صالح الشيبي لمناقشة الية عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة بما يناسب تطلعات الاعضاء لبدء تنفيذ المهمات التى تناسب تطلعات امتنا العربية.

وكشف الامين العام المساعد انه سوف يتم انشاء مفوضيتين جديدتين مفوضية لشئون اللاجين ومفوضية لشئون الطفولة وذلك بناء على ماتم الاتفاق علية في محضر اجتماع الهيئة العليا مشيرا الى انه سوف يتم تفعيل دور المفوضية الاجتماعية وذلك بعدتكليف معالي السفيره دينا ياسين نائب المفوض الدائم بالشرق الاوسط بالقيام باعمال المفوضية بالاضافة الى عملها .

img-20161018-wa0005

ولفت معالي السفير شاهر نور الدين المفوض الدائم بالشرق الاوسط الى ان المجلس سيسعى جاهدا للرقي بمستوى التطوير الاداري على جميع المستويات في كوادر المجلس وذلك من خلال دعم  و تقديم البرامج الانمائية والدورات التدريبية في كافة مجالات حقوق الانسان والبيئة والطاقة والعلاقات الدبلوماسية والقنصلية وقضايا اللاجئين والتعامل مع المنكوبين بسبب الكوارث الطبيعية ورعاية الاطفال الايتام ومجهولي النسب .

واوضح الامين العام المساعد ان هناك اكثر من برنامج تاهيلي يطبق لاول مره في العالم عن طريق توفير كل قطرة مياة وذلك بناء على المقترح المقدم من المستشار هتان عبد العزيز منقل كما ذكر انه سيتم توقيع العديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع الهيئات الدولية المختصة وقد تم تشكيل لجنة للتنسيق مع هذه الهيئات برئاسة السفيرة دينا ياسين وعضوية كل من السفير الدكتور طارق امين محي الدين والسفير الدكتور عبدالرحمن صالح الشيبي والمستشار هتان عبد العزيز منقل والبدء فورا بتشكيل ورشة عمل تضم خبراء ومختصون في هذا المجال .

img-20161018-wa0008

الجدير بالذكر انه حضر الاجتماع السفير الدكتور طارق امين محي الدين والسفير الدكتور عبدالرحمن صالح الشيبي والسفير سعيد بن دعجم والسفير محمد القنوت والسفير منصور الغامدي والسفير محمد الحارثي والسفير عبدالرحمن الحارثي والسفير مهند حامد والسفير محمد بندقجي والسفير صالح ال سلامة والسفير الدكتور على الناقور  والسفير سامي العلي .

كما اكد مسئول التواصل والعلاقات الخارجية المستشار الاعلامي بمكتب الامين العام المساعد محمد الغرباوي على ضرورة تبني الافكار الجديده وعمل المشروعات التنموية التي تخدم امتنا العربية مؤكدا في الوقت ذاتة ان رموز المجلس اواعضائه في كل دولة من دول العالم هم خط احمر كاشفا انه ستكون هناك اجتماعات ربع سنوية لرؤية ماتحقق على ارض الواقع بناء على توجيهات المفوض الدائم بالشرق الاوسط .

وتزامنا مع انعقاد الاجتماع دعت الهيئة العليا على لسان المفوض الدائم بالشرق الاوسط الى ضرورة التكاتف بين جميع اعضاء ومنسوبي المجلس لتنفيذ الالية الجديدة التي تطمح للرقي بالعمل الى المستوى المطلوب .

كما ذكر  الاستاذ محمد مهدي مدير مكتب الامين العام المساعد ان العمل يجري على قدما وساق لانهاء الاجرات الادارية والبدء في تنفيذ الالية الجديده حيث انها من الناحية الادارية تعتبر نقلة نوعية للمجلس سوف يلمس اثرها الايجابي جميع الاعضاء والفضل في ذلك يعود الى القرارات الصادرة وتفاعل الاعضاء معها .

وفي الختام دعا الامين العام المساعد السفير زهير عبدالعزيز منقل جميع السادة الحضور على مأدبة العشاء التي اقامها المجلس بهذه المناسبة .