جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع منوعات

7 فوائد صحية تدفعك لتناول الملوخية بانتظام

صورة الخبر

تعتبر الملوخيــة من أشهى الأطباق على المائدة المصرية التي لا يمكن مقاومة رائحتها الجميلة ومذاقها المميز، فبجانب طعمها المفضل لدى الكبار والصغار فإنها تحتوى على عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم من حيث التغذية ومحاربة الأمراض؛ لغناها بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والمركبات والعناصر الخاصة بالمقارنة مع الخضراوات الورقية الأخرى.

يقول الدكتور عماد العطار، استشارى التغذية العلاجية والباحث في علوم النباتات، إن الملوخية تحتوى على فوائد صحية لا يمكن إغفالها، فهى تمتلك قدرًا كبيرًا من الفيتامينات المتعددة والأحماض الداعمة للصحة، والمعادن التي تحسن حالة الجسم بشكل عام، ويمكن الإشارة إلى أهم فوائد الاعتماد على تناول الملوخية من خلال سبع نقاط.

1- تساعد الملوخية على تليين المعدة وتحسين عمل الجهاز الهضمى وعلاج مشكلة القولون العصبي.

2- تعتبر الملوخية من أفضل الخضراوات التي تعالج فقر الدم وتحسن الصحة بشكل عام.

3- تناول الملوخية بانتظام مرة واحدة أسبوعيًا يضمن تنظيف الجسم بالكامل من السموم وتحجيم الجذور والشوارد الحرة المسببة للأورام السرطانية.

4- تدعم الملوخية وظائف العديد من أجهزة الجسم وأهمها الجهاز المناعى خط الدفاع ضد الأمراض، كما أنها تعالج اضطرابات الجهاز العصبى وتعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية.

5- الملوخية مفيدة جدًا للحوامل ذلك لغناها بحمض الفوليك الأساسي والضروري لمنع إصابة الجنين بالتشوهات، كما أن تناول هذا النوع من الأطعمة الخضراء تحديدًا يمنح المرأة الحامل كمية وفيرة من الحديد.

6- الاعتماد على تناول الملوخية يساعد بشكل ملحوظ على خسارة الوزن الزائد حيث إنها قليلة السعرات الحرارية.

7- تحتوى الملوخية على عدد كبير من الفيتامينات وأنواع خاصة من موانع تأكسد الخلايا التي تحمى الجسم من أمراض كثيرة وتزيد من القدرة على التحمل والنشاط والحيوية، كما أن الانتظام في تناولها يعالج سلسلة طويلة من مشكلات الجلد وطبقات البشرة والشعر والالتهابات بصورة عامة.