جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

منوعات

حلم المنزل العصرى المرتبط بالإنترنت أصبح حقيقة

12558_550-1

أقيم معرض الإلكترونيات فى مدينة برلين الألمانية، وتم عرض نموذج من المنزل العصرى الحديث، الذى تجد أن كل محتوياته مرتبطة بالإنترنت.

فعلى سبيل المثال، نجد أن الإضاءة فى المنزل تضىء عندما يدخل أول شخص المنزل والأدوات الكهربائية، تعمل بمجرد سماع صوت صاحب المنزل بأمرها بالعمل.

وبداية من الآن وحتى عام 2020 سوف نجد 50 مليارا من الأدوات فى العالم مرتبطة بالإنترنت.. هذا ما أوضحته الدراسة التى أجرتها وكالة “جوسفير” المتخصصة فى هذا المجال.

ويرى “الآن – موليتيه” مؤسس شركة “آفوكس” التى تسوق حاليا اللمبة الذكية التى تدخل فى كاميرات المراقبة وتوزع الروائح العطرية فى الداخل وتسمع الموسيقى من خلال سمارت فون أو التابليت وقيمة مبيعات الشركة تعدت من 4.7 مليون يورو فى 2012 إلى أكثر من 11 مليون يورو فى 2015 وتسيطر على 35% من سوق اللمبات المرتبطة فى فرنسا مع شركة فيليبس.

كما عرضت شركة “بانا سونيك” فى هذا المعرض منزلها الذكى الذى تعمل فيه الأدوات الكهربائية المنزلية مباشرة، فنجد أن النافذة الشفافة فى مكتبة الصالون تتحول إلى شاشة تليفزيونية، بينما نجد مائدة الطعام تحتوى على ميكرو – موجات لتسخين أطباق الطعام عندما تسمع رن الجرس.

وقدمت شركة سامسونج الثلاجة المرتبطة التى تسمح عن بعد بمعرفة محتوياتها، والتى تعطى إنذارا بانتهاء المنتجات التى بداخلها، وسوف يتم تسويقها فى فرنسا مع مطلع العام القادم بحوالى 6 آلاف يورو.