جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مصر تدعو لإدانة العمل الإرهابي الذي استهدف مصريين في ليبيا

6luuzkz3199

دعت مصر الدول العربية في مشروع بيان قدمته لمجلس الجامعة العربية في اجتماعه على مستوى المندوبين اليوم إلى إدانة العمل الإجرامي الذي تعرض له المواطنون المصريون في ليبيا وليكون ذلك معبرا عن تضامن الجامعة العربية مع مصر وتأييدها لما تتخذه من تدابير لدحض التطرف والارهاب، والتزام الدول العربية بالتعاون المشترك فيما بينها على كافة المستويات وبكل السبل.

وشدد السفير طارق عادل، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، في كلمته أمام أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، بحضور السفير احمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية، على أن “مصر وجيشها وشعبها لن تقف مكتوفة الاأيدي أمام الإرهاب بل آلت على نفسها إلا أن تدافع عن مواطنيها حيثما وجدوا”.

وأوضح “لذلك كان الرد سريعا عبر الضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع التنظيم الشيطاني في ليبيا وذلك بالتعاون والتنسيق الكاملين مع السلطات الليبية الشرعية”.

وقال إن “هذا التحرك يستند إلى حق مصر الثابت والأصيل في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية المواطنين في الخارج ضد أي تهديد وفقا لنصوص ميثاق جامعة الدول العربية ومن بينها المادة الثانية من اتفاقية الدفاع العربي المشترك لعام 1950 وكذلك ميثاق الأمم المتحدة المادة 51 تحت الفصل السابع والتي تكفل للدول –فرادي وجماعات- حق الدفاع الشرعي عن النفس وحتى يعلم الجميع أن الدماء المصرية الزكية لن تذهب هدرا وأن القصاص سيكون مصير كل من تسول له نفسه بأمن وسلامة مصر وشعبها”.

وأشاد مندوب مصر، بمواقف الدول العربية التي سارعت بإدانة هذا العمل الاجرامي، فضلا عما قامت به الجامعة العربية وأمينها العام الدكتور نبيل العربي والذي عبر عن الأدانة والرفض لهذه العملية الارهابية الاجرامية.