جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات

saudi-religion-islam-hajj-pilgrims-2016-2أعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى صعيد عرفات؛ لأداء الركن الأعظم من الحج.

وقال اللواء ماهر، فى تصريح اليوم الأحد، إن غرفة العمليات الخاصة ببعثة القرعة تلقت إخطارات من كافة مسئولى التصعيد بوصول جميع الحافلات التى تقل ضيوف الرحمن إلى مخيماتهم بعرفات.

وأضاف أن أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافقين لبعثة القرعة قاموا بالتنسيق مع البعثة الطبية، بتصعيد الحجاج المرضى المحجوزين بمستشفيات مكة المكرمة إلى جبل عرفات بواسطة سيارات الإسعاف، بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، معربا فى الوقت نفسه عن شكره إلى السلطات السعودية على كافة التسهيلات التى قدمتها لبعثة الحج المصرية.

وأكد اللواء ماهر أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، تابع عملية تصعيد ضيوف الرحمن إلى صعيد عرفات الطاهر لحظة بلحظة؛ حيث أجرى أكثر من اتصال هاتفى ببعثة القرعة؛ للاطمئنان على أحوال الحجاج والتأكد من نجاح خطة التصعيد.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية إلى أن الموقع المتميز لمخيمات حج القرعة، والذى يتوسطه مواقف للحافلات، سيساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات إلى المزدلفة، لافتا إلى أن الحجاج سيستقلون الحافلات عقب أذان العصر بساعة، استعدادا للنفرة إلى المزدلفة عقب صلاة المغرب مباشرة.