جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اقتصاد

نرصد أسطورة رجل الأعمال المصرى “محمود الراوى” الذى قدم نفسه ليكون نصير الفقراء .. و كيف نجح فى الصعود من القاع الى القمة!

كتب /  عمرو رشدى

received_1189872284419786

بداية …يقول المثل الصينى قديما “لاتعطينى سمكة ولكن علمنى كيف أصطادها “بهذا المثل الشعبى الذى دائما ما يضعه بعض رجال الأعمال صوب أعينهم بدء أسطورة الأعمال المصرى “محمود الراوى” يشق طريقة فى درب الصحراء لكى يبنى لنفسه وعائلته مجدا ومكانة مرموقة فى المجتمع المصرى عامة والمجتمع الصعيدى خاصة .

بطل موضوعنا اليوم هو رجل صعيدى متواضع جدا لم يتكبر على أحدا طوال حياته الماضية أو الباقية ولم لا وهو قد تربى فى بيت التواضع والأدب هذا البيت الصعيدى الذى يقبع فى إحدى قرى مركز جرجا محافظة سوهاج والذى لم يكن يعلم من فيه أنه سوف يخرج من بينهم عقليةناجحة تمتاز بالعمل والجد والاجتهاد والصبر والاصتبار على مصاعب الحياة.

ففى بداية حياته سافر محمود الراوى الى دولة الكويت لكى يحقق حلمه الذى يراوده منذ نعومة أظافره هذا الحلم الذى سعى اليه الكثير من الشباب المصرى الذين يسافرون الى خارج آوطانهم من أجل البحث عن لقمة العيش وبناء مستقبلا باهر لنفسة ولأولاده حيث بدء مشوار النجاح عندما حطت أقدامه دولة الكويت ودخوله الى سوق المال والأعمال وتعلمه الكثير من الخبرات التى أهلته لكى يكون أسطورة الاعمال فى مجال تصدير وإستيراد الخضروات والفاكهة من جميع دول العالم العربية منها والأجنبية.

ظهرت نجاحات الراوى فى وقت مبكرا جدا نظرا لذكائه الحاد وحسن تدبيره للأمور كلها بالأضافة الى وقوف أخوية محمد الراوى وأحمد الرواى معه من أجل مؤزرته ومساعدته لتكوين أمبراطورية “الراوى” والتى خدمت جميع الشباب الصعيدى والمصرى خارج القطر المصرى .

ومن جانبه أضاف “الراوى “أنه يسعى دائما الى أن يكون مصدرا ثقة العميل الذى يأتى اليهم لشراء منتجات شركة الهبة التى أثبتت نجاحها الساحق فى دولة الكويت خاصة والسوق الخليجى عامة حيث أن سوق الفاكهة والخضراوت يسعى دائما الى التميز والأنفراد وجلب أفضل المنتجات الزراعية التى ليس لها مثيل بدول الخليج .

وتابع “الراوى” أن منذ بداية مشواره الذى انطلق منذ ثلاثون عاما لم يركد ولم يتوقف عن العمل عملا بحديث النبى محمد صلى الله عليه وسلم والذى يقول “إن الله يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه”وعملا بذلك الحديث الشريف فيجب على كل أنسان ان يعمل ويجتهد ويسعى فى أرض الله لكى يأتى برزقه من فم الأسد أذا وصله الأمر لذلك .

واوضح الراوى أن السبب الرئيسى فى نجاحه أنه لايحب الفشل ويكره أن يفشل مما جعله يسير نحو النجاح بخطى ثابته مع أن هناك حربا ضروس تشنها الشركات المنافسة لكن رحمة الله هى المنقذ والمعين فى كل هذا بالاضافة الى عدد كبير من العمال والموظفين المخلصين الذين يعملون ليل نهار أمثال المستشار القدير زكريا الهوارى والاستاذ المحترم حافظ عمر حافظ والحاج جمال أمين عبدالموجود طنطاوى .

ويقول الحاج جمال خليفه أحد مواطنى بلدة الجواهين مسقط رأس الراوى بمحافظة سوهاج ان هذا الرجل له الكثير من الأعمال الخيرية التى ساعدت الفقراء والمساكين والمحتاجين فى محافظة سوهاج والذين يدعون له ليل نهار لكثره عطائه وعدم بخله عليهم كما انه عند قدومه للصعيد يذهب الى الاماكن التى تحتاج للتبرعات ويقوم بإعطائها ما يلزم على نفقته الخاصه دون ان يعلم أحدا بذلك .

وأضاف إسماعيل سليمان عامل مصرى بالكويت ان الله عزوجل يحب هذا الرجل الذى لم يتأخر فى يوم من الايام عن المصريون فى داخل مصر وخارجها حيث انه اذا حدث أى مكروها لاحد من العمال المصريين تجده أول الناس يقف مع هذا العامل او ذاك حتى يقوم بسلامة الله ويرجع الى عمله متكفلا بكافة المصاريف التى قد يحتاجها هذا العامل أو غيره .