جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

محلب يطالب نائب رئيس الوزراء الليبي بتأمين أرواح المصريين

305310_0_0

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، وفدا حكوميا ليبيا برئاسة نائب رئيس الوزراء الليبي، لتقديم واجب العزاء في ضحايا الوطن الذي استشهدوا على يد تنظيم داعش الإرهابي.

وضم الوفد وزيرا الدفاع والتربية، والتعليم العالي، ووكيل وزارة الخارجية الليبية، كما حضر اللقاء السفير الليبي في القاهرة، وممثلين عن وزارة الخارجية المصرية.

في سياق متصل؛ صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب قدم الشكر للوفد الليبي على المشاعر الطيبة من الحكومة والشعب الليبي الشقيق، مؤكدا وقوف مصر ودعمها للحكومة الشرعية في ليبيا، كما أبدى ترحيبه بالاستجابة لتقديم كافة الاحتياجات الليبية، وتوفير الإمكانات اللازمة لدعم وتدريب الكوادر الليبية.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية توفير الحكومة الليبية كافة سبل الحماية الممكنة لتأمين أرواح المواطنين المصريين هناك، مشيرا الى أن نجاح الضربات الجوية المصرية لمواقع الإرهاب في ليبيا هي بداية لكسر شوكة الإرهاب وانتزاعه من الأراضي الليبية.

من جانبه، قدم نائب رئيس الوزراء الليبي التعازي للحكومة والشعب المصري، مؤكدا تقدير الحكومة الليبية للجهود المصرية في دعم الشرعية الليبية ومساندتهم في القضاء على البؤر الإرهابية ببلده، وأعرب عن تطلعهم لتحقيق المزيد من التعاون المشترك في مواجهه التنظيمات الإرهابية هناك، وتدريب الكوادر الليبية في القطاعات العسكرية والمدنية، كما أعرب عن تقديره للدور التنموي الذي تقومبه العمالة المصرية في ليبيا، وتطلعهم إلى استمرار تواجدهم هناك.