جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

واشنطن بوست: ترامب يزعم: دعم عدد كبير من السود واللاتينيين له مؤخرا

201608150850105010

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن المرشح الجمهورى دونالد ترامب عاد إلى الحديث عن استطلاعات تؤكد تأييد السود واللاتينيين له، لكنها استطلاعات غير موجودة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب خلال أحد الفعاليات الانتخابية فى ولاية فلوريدا مؤخرا، عاد لأحد موضوعاته المفضلة فى الحديث، وهى استطلاعات الرأى، ولم يكن يتحدث عن تقدمه فى هذه الاستطلاعات، بما أن الأرقام لا تصب فى صالحه كثيرا، لكنه تحدث عن بيانات خلال حديثه.

فقال: “لا أعلم إذا كنتم ترون ما يحدث، لكن على مدار الأسابيع الثلاثة الأخيرة، فإن أعدادا كبيرة من الأمريكيين الأفارقة والمتحدثين بالاسبانية واللاتينيين قد زاد بشدة (فى دعمه)”، وهو ما تقول الصحيفة إنه غير صحيح.

وتتابع قائلة إن المشكلة بدأت بعنوان فى الموقع المفضل لترامب، بريتبارت، فعقب خطاب ألقاه يوم الثلاثاء، نشر الموقع تقريرا يتحدث عن زيادة دعم السود لترامب، واستند التقرير إلى استطلاع أجرته لوس أنجلوس تايمز يرصد زيادة كبيرة فى دعم الأمريكيين الأفارقة لترامب يصل إلى 14.6 نقطة الآن، فى حين أنه كان فى العاشر من يوليو 4.6 نقطة، ووصل 5.4 نقطة فى الأول من أغسطس.

من ناحية أخرى، طلب ترامب استطلاع رأى حضور فى لقاء معه مؤخرا حول ما إذا كان ينبغى ترحيل 11 مليون شخص من المهاجرين الذين يعيشون بشكل غير قانونى فى الولايات المتحدة.. وعندما صاح الحضور، لم يكن واضحا هل هذا هو الرد الذى يريده ترامب منهم أم لا، حيث أنه موقفه من الهجرة أصبح غامضا فى الآونة الأخيرة.