مقالات

الموالد هي الحل …………… لدعم مصر

images

fb_img_14733443862411223-1

 

 

بقلم / كريم الرفاعي

تمر مصر فى هذه الايام الى ازمة اقتصادية بمعني الكلمة كما انها تمر بمؤامرة عالمية لاسقاطها فعلينا ايجاد حلول جديدة للخروج من هذه الازمة في وقت قياسي .

الموالد هي الحل !

فالمولد بالرغم إنه احتفال ديني يهدف إلي اﻻحتفال بذكري مولد العارف بالله و إقامة حلقات الذكر و حفلات المديح لله عز وجل.

فنجد إن الخريطة المصرية الدينية الصوفية تحتوي علي المئات العارفين بالله في جميع محافظات مصر و علي سبيل المثال و ليس الحصر ” محافظة قنا سيدي عبد الرحيم القنائي – محافظة اﻻقصر سيدي ابو الحجاج اﻻقصري – محافظة اسيوط سيدي جلال الدين السيوطي – محافظة المنيا سيدي بركات التلاوي – محافظة البحر الأحمر سيدي أبا الحسن الشاذلي – محافظة الإسكندرية سبدي ابا العباس المرسي – محافظة الغربية سيدي السيد أحمد البدوي – محافظة كفر الشيخ سيدي إبراهيم الدسوقي – محافظة المنوفية سيدي شبل اﻻسد – محافظة الدقهلية سيدي شمير بن الواليد  ” .

فنجد إن كل المحافظات المصرية بها عارفين بالله نحتفل بموالدهم كل عام لمدة أسبوع فالموالد تلعب دور في التروبج الاقتصادي و السياحي للمناطق المجاورة اثناء اﻻحتفال بالمولد عن طريق الوافدين من جميع المحافظات الجمهورية لحضور فعاليات اﻻحتفال و الإقامة مده المولد .

ذلك يجب على الدولة المصرية دعم الموالد و اﻻحتفاﻻت الدينية التي تساعد في إنعاش اﻻقتصاد و دعم السياحة الداخلية المصرية و علي سبيل المثال تسجيل الدولة جميع الطرق الصوفية الجديدة التي لها تبعية و مرديين كبيرة حيث يتثني لهم المشاركة الفعالة في اﻻحتفاﻻت الصوفية لدعم اﻻقتصاد المصري .