جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

الجيش ينتشر في محافظات مصر لتأمين الأهداف الحيوية

306002_0بدأت عناصر القوات المسلحة في الانتشار في محافظات الجمهورية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية والمشاركة في ضبط العناصر الإجرامية والخارجين على القانون، حيث تم تنظيم دوريات متحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية والمساهمة في حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين.

وأكد مصدر عسكري مسؤول، الثلاثاء، أن القوات المسلحة وضعت الإجراءات الأمنية والاستعدادات لتأمين جميع الممتلكات الحيوية والمنشآت العامة من خلال هيئة عمليات القوات المسلحة ووفق توجيهات مجلس الدفاع الوطني والقيادة العامة للقوات المسلحة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيرًا إلى الفريق أول صدقي صبحي أشرف بنفسه على خطة تنفيذ وحدات وتشكيلات الجيش لتحقيق الأمن والأمان للبلاد بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأضاف المصدر أن «القوات المسلحة لديها خطط جاهزة للتعامل مع تأمين المنشآت العامة والحيوية مبنية على خبراتها السابقة في تأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الماضية وتأمين المنشآت خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو»، لافتًا إلى أنه تم الدفع بمئات الوحدات العسكرية ووحدات التدخل السريع لإحكام السيطرة الأمنية على كافة الأماكن في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم مشاركة مختلف تشكيلات التعبوية للقوات المسلحة في عمليات الانتشار وستتولي المنطقة المركزية العسكرية تأمين عملية المنشأت في محافظات (القاهرة الكبرى، والمنوفية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا)، وكذلك المنطقة الجنوبية العسكرية التي ستتولى تأمين الممتلكات العامة والحيوية في محافظات جنوب الصعيد وهي (أسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان).

كما يتولى الجيش الثاني الميداني تأمين محافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء والدقهلية ودمياط والشرقية، في حين يتولى الجيش الثالث الميداني مهام التأمين في محافظات (جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والسويس)، وكذلك المنطقة الشمالية العسكرية تتولى عمليات التأمين في محافظات (الإسكندرية، والغربية، والبحيرة)، والمنطقة الغربية العسكرية تتولى التأمين في محافظات مطروح والوادي الجديد.

وأوضح المصدر العسكري أن القوات المسلحة تدفع بالقوات الخاصة للمشاركة في تـأمين المنشآت في المناطق الملتهبة، حيث تشارك وحدات الصاعقة والمظلات في عمليات التأمين بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأجزاء من القاهرة والجيزة، وبعض محافظات جنوب الصعيد، وشمال سيناء.

ولفت المصدر إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة شددت على ضرورة أن يتم التعامل بمنتهى الحسم والقوة مع أي عناصر إرهابية وإجرامية تحاول تهديد أمن واستقرار مصر.

وأكد المصدر أن القيادة العامة للقوات المسلحة تتابع عمليات التأمين بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال مراكز عمليات التي بدورها ترفع تقريرها إلى مركز العمليات الدائم بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع لمواجهة أي أحداث طارئة أو معوقات.