جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب ووزيرا الدفاع والداخلية يتفقدون عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بشمال سيناء

263

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بنطاق شمال سيناء .
وإستمعوا إلى شرح تناول سير العمليات والجهود الأمنية المبذولة بالتعاون بين الجيشين الثانى والثالث الميدانى وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة والشرطة المدنية ، وتفقدوا عدد من العناصر التى تقوم بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء على العناصر الإرهابية فى شبه جزيرة سيناء ، وأشادوا بما لمسوه من روح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها لحماية الشعب المصرى .
وخلال لقائهم بمقاتلى القوات المسلحه والشرطة المدنية بالعريش قام الحاضرون بالوقوف دقيقة حداداً وتحيةً لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداءً لمصر وشعبها العظيم .
وألقى اللواء / أح محمد الشحات قائد الجيش الثانى الميدانى كلمة أكد فيها أن مقاتلوا القوات المسلحة أقسموا على النصر أو الشهادة من أجل مصر ، وأنهم يواصلون الليل بالنهار لتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر والتصدى للإرهاب الذى يستهدف المساس بأمن الوطن وإستقراره .
وأكد الفريق أول / صدقى صبحى أننا نخوض حرباً شرسة دفاعاً عن المصريين ، والحفاظ على بقاء مصر وإستقرارها ضد قوى التطرف والإرهاب التى تسعى لهدم مصر وكسر إرادتها ، وزعزعة الأمن والإستقرار بكافة شعوب المنطقة ، مؤكداً أن المعركة متواصلة وسننتصر فيها لوطننا وشهدائنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية .
وأشار إلى قيام القوات المسلحة بمراجعة كافة التدابير والإجراءات المتعلقة بالإستراتيجية الأمنية بسيناء فى ظل قيادة موحدة للعمليات شرق القناة لتجفيف منابع الإرهاب ومحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها، مشدداً على ضرورة الحفاظ على أعلي درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة ، مع التطوير المستمر فى التكتيكات والأساليب التى يتم تنفيذها ، وتنفيذ الضربات الإستباقية لإحباط المخططات والمحاولات التى تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.
وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن القوات المسلحة والشرطة هما صمامى الأمن والإستقرار للدولة المصرية والسند القوى لشعبها العظيم ، وأشاد بالدور الوطنى الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب فى سيناء وتأمين الجبهة الداخلية والتصدى للتحديات المختلفة التى تواجهها مصر.
من جانبه أكد المهندس / ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الجيش والشرطة سيظلان فى طليعة الشعب المصرى يزودان عن أرضه ويدافعان عن بقاءه ويحملان آماله وتطلعاته نحو المستقبل ، بما يبذلونه من تضحيات وجهود وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلفين بها والتى ستظل مبعث فخر وتقدير من جميع أبناء الشعب المصرى الذى يثق فى قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة ، الذين يثبتون للعالم أن مصر بشعبها وجيشها قادرون على إستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر .
وأثنى على الدور الوطنى لأهالى وبدو سيناء وإلتفافهم حول القوات المسلحة والشرطة ، مؤكداً أن نجاح الحرب على الارهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والإستقرار فى سيناء ، مؤكداً حرص القيادة السياسية على توفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء .
وفى نهاية الجولة قام المهندس / إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بتفقد معسكر الأمن المركزى بقطاع شمال سيناء للوقوف على مدى جاهزية عناصر الشرطة المدنية المعاونة للقوات المسلحة فى تنفيذ مهامها والإطمننان على الحالة المعنوية والإدارية للقوات .
حضر الجولة الفريق / أسامة عسكر قائد قيادة منطقة شرق القناة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ومدير أمن شمال سيناء .