جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

سياسه

هيلارى كلينتون تبدأ فى وضع خططها لرئاسة أمريكا فى ظل تفوقها على ترامب

72016291730174132

قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، بدأت بالفعل فى وضع الخطط الخاصة بأجندتها فى البيت الأبيض، بعد تفوقها الواضح على منافسها الجمهورى دونالد ترامب فى استطلاعات الرأى، الأمر الذى يؤهلها إلى حد كبير للفوز بالرئاسة.

وذكرت الصحيفة، أن حملة هيلارى كلينتون التى تزداد ثقة قد بدأت فى صياغة أجندة تفصيلية حول رئاستها المحتملة، مع خطط للتركيز على تدابير أهدفها، وتوفير فرص عمل، وتعزيز الإنفاق على البنى التحتية، وسن إصلاحات فى قوانين الهجرة، لو استمرت نتائج استطلاعات الرأى كما هى ستفوز بسهولة فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر المقبل.

وكانت هيلارى كلينتون قد بدأت فى الأسابيع الأخيرة مع تفوقها على ترمب فى تكثيف تركيزها على أجندة رئاسية تحددها تشريعات وعدت بالقيام بها فورا، ويعكس حجم ووتيرة التخطيط التوقعات المتزايدة بين الديمقراطيين بأنها ستفوز بالمنصب وسيفوز الحزب أيضًا بأغلبية فى مجلس الشيوخ.

وفى حين أن هيلارى حريصة على ألا تبدو كما لو أنها قد فازت بالفعل، إلا أنها تتحدث الآن عما تصفه الاحتمالات الأفضل لتمرير قوانين إصلاح الهجرة، وهى الأولوية التشريعية الأولى التى حددتها العام الماضى، وتتحدث أيضًا عما يمكن أن يكون محاولة من كلا الحزبين لبناء الطرق والجسور والمطارات وأنظمة السكك الحديدية والموانئ فى البلاد.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن بعض أنصار كلينتون لا يزالوا قلقين من أن انتخابها المعتمد بشدة على أوجه قصور منافسها ترامب ربما يجعلها تدخل البيت الأبيض دون تفويض واضح، إلا أن فريق كلينتون يأمل أن يكون سحق منافسها فى الانتخابات، تمهيدًا لمجموعة قوية من المقترحات التى يمكن أن تنفذ سواء بتحرك من الكونجرس أو من غيره.