جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

تعليم

“تقليل الاغتراب”: 60 ألف طالب تقدموا بطلبات لـ”التنسيق”

720163017119027201629237228217001

تزايدت أعداد طلبات تحويل الاغتراب، التى استقبلها مكتب التنسيق، من طلاب المرحلتين الأولى والثانية الحاصلين على الثانوية العامة، وكشف مصدر بوزارة التعليم العالى أن العدد بلغ حوالى 60 ألف طلب.

وأكد المصدر لـ”اليوم السابع”، أن عدد طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين تقدموا بطلبات تحويلات تقليل الاغتراب بلغ، حتى الآن، ٦٠ ألف طالب وطالبة، بعد انتهاء فترة التقدم بتلك الطلبات بموقع التنسيق مساء أمس الجمعة.

وأضاف المصدر، أن القائمين على مكتب التنسيق بدأوا بالفعل فى توزيع رغبات الطلاب التى سجلوها بطلبات تقليل الاغتراب، وحساب نسبة لـ ١٠٪‏ المقررة لتحويل الطلاب للكليات، بحسب ما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات تقليل الاغتراب التى تم فتح الباب لها لطلاب مرحلتى التنسيق الأولى والثانية تتم إلكترونياً فقط من خلال موقع التنسيق، مشدداً على إلغاء التحويلات الورقية بكل أشكالها.

وأضاف “عطا”، أن تحويلات تقليل الاغتراب لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطلاب مرة أخرى، ولكن هى فى حقيقتها لتقليل اغتراب بعض الطلاب، ممن جاء نصيبهم فى كليات بعيدة عن مسكنهم وينطبق عليهم شروط التحويلات التى تضعها الوزارة.