جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

سياسه

إسرائيل تزعم إحباط محاولة تجنيد حزب الله لفلسطينيين ضدها

Lebanon's Hezbollah supporters wave Palestinian and Hezbollah flags during a demonstration, organised by Lebanese and Palestinian factions, against Israel's military operation in Gaza, in front of the U.N. headquarters in Beirut November 17, 2012. Israeli aircraft bombed Hamas government buildings in Gaza on Saturday, including the prime minister's office, after Israel's cabinet authorised the mobilisation of up to 75,000 reservists, preparing for a possible ground invasion. REUTERS/Jamal Saidi (LEBANON - Tags: CIVIL UNREST POLITICS) - RTR3AINW

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الأحد أن منظمة حزب الله اللبنانية حاولت خلال الأشهر الأخيرة عبر فيس بوك تجنيد فلسطينيين ومواطنين عرب في إسرائيل لينضموا إلى صفوفها ويرتكبوا اعتداءات ضد أهداف عسكرية ومدنية إسرائيلية.

وأضافت أن جهاز الأمن العام الشاباك تمكن بالتعاون مع جيش الاحتلال والشرطة من اعتقال عدد من الفلسطينيين بينهم خمسة من سكان قلقيلية كانوا يخططون بإيعاز من عناصر في حزب الله تقطن في الضفة الغربية ولبنان لارتكاب اعتداءات في إسرائيل لا سيما عمليات إطلاق نار وأخرى انتحارية.

وأكد جهاز الأمن العام أن حزب الله منظمة إرهابية فعلية أي اتصال به وعناصره يشكل خرقا خطرا للقانون.