جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

منوعات

انتبه.. أجهزة رسم التاتو يمكن أن تنقل فيروس C والإيدز

2016081202010616

حذر فريق من الباحثين البريطانيين عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” من رسم الوشم أو ما يعرف باسم “التاتو” الرخيص معتبرين إنه يعرض الأطفال والبالغين لخطر الإصابة بالالتهاب الكبدى وفيروس C، ومرض نقص المناعة البشرية “الإيدز”.

وقال الباحثون إن الوشم غير المرخص، والمعروف باسم “scratchers”، الذى يستخدم فيه معدات رخيصة لتقديم الوشم فى الحدائق والمزارات الأثرية.

ويحذر الخبراء من المعدات المستخدمة فى رسم الوشم التى غالبا ما يتم شراؤها على الإنترنت، حيث إنها فى كثير من الأحيان قذرة وغير معقمة، وتضع الناس فى خطر الإصابة بالفيروسات والالتهابات، ويروج لها المشاهير.

وحسبما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فهناك واحد من كل ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25-34 لديهم الآن الوشم، وأكثر من 1500 شخص يمارسون هذا العمل دون رخصه.

وعادة فإن من يقدمون على تقديم مثل هذه “التاتوهات” يستخدمون علب الوجبات السريعة لتخزين النفايات الملوثة مع عدم وجود إجراءات للتعقيم المناسبة فى المكان الذى يتم فيه رسم الوشم.

كما أن المعدات غير معقمة ما يمكن أن يزيد بشكل خطير من خطر انتشار الأمراض مثل الالتهاب الكبد الوبائى، وفيروس نقص المناعة البشرية، وندبات الجلد القبيحة.