جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

استشاري نساء: 3 أسباب تؤدي إلى الحمل خارج الرحم

256

الحمل خارج الرحم من المشكلات الخطيرة التي تواجهها الكثيرات في بداية الزواج، والذي يشكل خطرا حقيقيا على صحة المرأة ويؤدى إلى عدم اكتمال الحمل وفقدان الجنين.

ويقول الدكتور علاء حسين، استشارى أمراض النساء والتوليد، إن الحمل خارج الرحم هو عبارة عن تخصيب البويضة في قناة فالوب ويتم اكتشافه عن طريق أشعة السونار خلال الكشف الدوري ولكن في هذه الحالة يتم إجهاض الحامل وذلك حفاظًا على صحتها وحمايتها من انفجار قناة فالوب والتي ينتج عنها نزيف قد يسبب الوفاة للمرأة.

ويحدث هذا النوع من الحمل نتيجة لعدة أسباب أهمها التدخين والذي يؤثر فى عمل الجهاز التناسلى للمرأة ويحدث خلل في قناة فالوب، مما يمنع من زرع البويضة داخل الرحم، أيضًا وجود بعض الالتهابات والعدوى البكتيرية وأخيرًا استخدام اللولب كوسيلة لمنع الحمل، ولكن بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى حدوث الحمل خارج الرحم.

لذا يجب الاهتمام بالصحة العامة للمرأة قبل الحمل والابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة والتركيز على الطعام الصحى أيضًا ضرورة المتابعة الدورية خلال الحمل وخاصة في الشهور الثلاثة الأولى للكشف مبكرًا عن أي مضاعفات للحمل للتمكن من التخلص منها وعلاجها، حفاظًا على صحة الحامل.