جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

7 أطعمة تحمي قلبك وجهازك المناعي من الأمراض

457

أجهزة الجسم المختلفة تحتاج العديد من المواد الغذائية، حتى تعمل بكفاءة، وحتى لا تصاب بالأمراض المختلفة، وهذا يتطلب تناول العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، تجنبا للأمراض، وللتمتع بصحة جيدة.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها بشكل يومي، حتى نتمتع بصحة جيدة.

التفاح

هناك مقولة شهيرة تؤكد على أن “تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب”، بالفعل حاول أن تتناول التفاح بشكل يومي، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة تسمى “كيرسيتين” وهي تمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

الشوفان

يساعدك على فقدان الوزن، لأنه يمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه غني بالألياف، مما يجعله الأمثل لتنظيم حركة الأمعاء والمعدة، كذلك فهو يوفر لجسمك الطاقة، التي تحتاجها في اليوم، كما أنه يساعد أيضا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم طبيعية.

الحليب

يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام، ويحتوي أيضا على فيتامين D، وهو يساعد جسمك في استخدام ما يصل إليه من الدهون بدلا من تخزينها، ويعتبر الحليب الخالي من الدسم هو دائما الخيار الأفضل للصحة.

المكسرات

غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لحماية قلبك، كما أنها تحتوي على البروتين وفيتامين E التي تساعد في تحسين أداء الجهاز المناعي.

السبانخ

السبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن تعتبر مثالية لأنها تحتوي على فيتامين K، كما أنها تحتوي على مضادات للأكسدة تسمى “اللوتين” التي تحسن صحة العين، وتمنع أمراض العيون.

الثوم والبصل

احرص على تناول الثوم والبصل يوميا، لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي، وبالتالي تساعد في منع العدوى والأمراض، كما أنها تساعد في الحفاظ على صحة القلب.