جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

بعد توقف 4 سنوات..إصدار العدد الـ 87 لدورية حوليات وزارة الآثار

2016-635941663344881633-488_main

انتهت إدارة النشر العلمي بوزارة الآثار من إعداد الإصدار السابع والثمانين لعام 2014 لدورية حوليات وزارة الآثار “ASAE” بعد توقف دام أربع سنوات.

صرح بذلك الدكتور الحسين عبد البصير مدير عام الإدارة، موضحاً أن هذا العدد تم تكريسه لتكريم الدكتورة عليه الشريف مدير عام إدارة النشر العلمي الأسبق.

وأكد أن الإدارة قامت بإجراء العديد من التعديلات على هذه لدورية من حيث الشكل والمضمون حيث تم تحديث الهيئة العلمية لتحرير الدورية والتي تضم كبار علماء المصريات في العالم كما تم استحداث جزء جديد لعرض الكتب الأثرية الصادرة حديثاً.

وأشار عبد البصير إلى أنه جاري حاليًا الإعداد لثلاث حوليات جدد وهي رقم 88 لعام 2015 للراحل عطية رضوان رئيس قطاع المتاحف الأسبق، والحولية رقم 89 لعام 2016 للعالم الراحل الدكتور جاب على جاب الله الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للآثار، والعدد 90 للدكتور محمد عبد المقصود رئيس قطاع الآثار المصرية الأسبق.

وأوضح عبد البصير أن اختيار هؤلاء العلماء تحديداً، جاء تكريمًا لهم لما قدموه من إسهامات كبيرة للتقدم بمجال العمل الأثري حيث أفنوا حياتهم في خدمة هذا المجال..مؤكدا أن حوليات وزارة الآثار تعد واحدة من أعرق وأقدم الدوريات العالمية في مجال الآثار المصرية حيث تم إصدار أول عدد منها في عام 1900 .