جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

6 عادات حياتية تؤدي إلى الوفاة

409

يرتكب الكثير من الأشخاص يوميا العديد من العادات الصحية الكفيلة بتدمير صحة الإنسان والتعجيل بوفاته، العجيب في الأمر ذاته أن تلك العادات الخاطئة معتقدات متوارثة خاطئة يمارسها كثير من الأشخاص بعد تناول الطعام، متجاهلين مخاطرها وعواقبها الصحية المستقبلية.

وفى هذا السياق يكشف الدكتور خالد يوسف، إخصائي التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض العادات الصحية التي يمارسها كثير من الناس بعد تناول الطعام مباشرة تتسب في الإصابة بالأمراض الخطيرة.. ومنها

– تناول الفاكهة بعد الانتهاء من تناول الطعام، حيث إن تناول الفاكهة بعد الاكل مباشرة يتسبب في تخمر الطعام والإصابة بمشكلات صحية بالجهاز الهضمى كعسر الهضم.

– تناول الشاى بعد تناول الطعام، حيث إن احتواء الشاى على حمض التانيك يصعب من عملية هضم الأطعمة وبالأخص البروتينات، يفضل تناول كوب من الشاى بعد ساعة من تناول الوجبات.

– ممارسة السباحة بعد تناول الوجبات مباشرة يؤدى إلى زيادة تدفق الدم لليدين والأرجل، الأمر الذي سيقلل تدفق الدم إلى المعدة مما يتسبب في إضعاف قدرة المعدة على هضم الطعام.

– ممارسة الرياضات العنيفة بعد تناول الطعام مباشرة كالمصارعة ورفع الأثقال، حيث إن ذلك يتسبب في الإصابة بالحموضة وعسر الهضم.

– الخلود إلى النوم مباشرة بعد تناول الطعام مباشرة، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالحموضة وعسر الهضم.

– التدخين بعد تناول الطعام مباشرة، حيث إن الدراسات الحديثة أثبتت أن تدخين سيجارة بعد الأكل يزيد من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالقلب ويعجل بالوفاة.