جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

5 أطعمة تساعد ك في التغلب على إرهاق العمل

12

تتحمل الزوجة الكثير من المسئوليات والمهام، ما بين رعاية الأبناء والزوج، وتنظيف البيت وعمل الأكلات، إلى جانب خروج الكثيرات للعمل في الخارج، مما يتطلب منها مضاعفة نشاطها، إلا أن بعض النساء تشكو من شعورها بالإجهاد والتعب بعد مرور نصف اليوم، مما يهددها بعدم القدرة على تأدية مهامها، ومواصلة ما لديها من مسئوليات.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت، إخصائية التغذية العلاجية، أن عدم الاهتمام بالغذاء المتوازن الصحي، هو السبب الرئيسي في تراجع مستويات الطاقة، بعد انقصاء نصف اليوم، الأمر الذي يدفع البعض إلى تناول الاطعمة الغنية بالطاقة، ولكن أحيانا الاختيارات تكون خاطئة، كتناول السكريات والمعجنات والمشروبات الغازية، حيث إن كل هذه الأطعمة والمشروبات تمنح الجسم طاقة وهمية، سرعان ما تتراجع، تاركة جسمك واهنا ضعيفا.

وتشير دكتورة هدى إلى أن هناك أطعمة يكمن فيها السر الحقيقي للطاقة التي تستمر طويلا، وتجدد نشاطك، وتمنحك القدرة على مواصلة مهامك جتى نهاية يومك.

البيض

يعد البيض مصدرا ممتازا للبروتين، وفيتامين B والحديد، ووجود البيض على الفطور يضمن لكِ الاستمتاع بطاقة مستمرة على مدى اليوم.

الخضراوات الورقية

السبانخ واللفت، وغيرهما من الخضراوات الورقية، تمتلئ بالفيتامينات والمعادن، كفيتامين A وC، والتي تحافظ على ثبات مستويات الطاقة طوال اليوم، وتحتوي أيضا على حمض الفوليك وهو جيد لمحاربة الاكتئاب.

الموز

الموز يساعد على إبطاء عملية الهضم، ويعمل على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، هذا لأنه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات B.

التوابل

هناك العديد من التوابل مثل الكاري والكركم والقرفة والكمون لديها القدرة على تعزيز مستويات الطاقة، بالجسم فهي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، كما تحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم.

مشروب الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للأكسدة ومواد مغذية يمكن أن تعطيك دفعة من الطاقة لفترة بعد الظهر، فيمكنك تناول كوب من مغلي الزنجبيل الطازج عند العودة من العمل لتجديد الطاقة بجسمك.