جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

التجمع: السياسات الاقتصادية الخاطئة وراء حالة الركود

584_35_0

اكد سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، خلال الندوه التي عقدت بمقر الحزب عن مفهوم اقتصاد العداله الاجتماعيه، أن السبب الحقيقي لحالة الركود التي تعاني منها مصر هو تطبيق مجموعة من السياسات الاقتصادية الخاطئة، ويدخل ضمن ذلك غياب الاستثمارات الكافية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف أن نهوض الاقتصاد يتطلب توفر معيار الكفاءة من كل الجوانب، وفى التعاملات الاقتصادية والتجارية مع الدول الأخرى ليكون لدينا اقتصاد كفء، وأن الجانب الفنى للاقتصاد يتمثل فى دعم الشعب، والقضاء على البطالة، وارتفاع مستوى الدخل.

وأشار إلى أننا نستثمر في مصر أقل من ربع دخلنا وهذا هو سبب التخلف الاقتصادي الواضح، فالاستثمار يولد النمو وأيضا سياسات الاقراض التي تطبقها مصر حاليا تعوق التقدم الاقتصادي بشكل كبير.

وأكد ان سياسة الإقراض في مصر تفتقر بشكل أساسي إلى الحرفية والكفاءة، مضيفا أننا نحاول تقليد نموذج الرأسمالية وهو خليط ما بين النموذج الصيني، وذلك النموذج الذي طبقته دبي ويعتمد في الأساس على الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتحول إلى الرأسمالية النفطية. وربما تكون تلك النماذج غير صالحة للتطبيق في مصر من الأساس، مشيرا الي انه لابد ان تعي الدوله ذلك.