جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

المتحف المصرى يفوز بمنحة قدرها 130 ألف دولار فى مسابقة سفراء الولايات المتحدة

7201699318441

فاز المتحف المصرى بالتحرير بمنحة صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافى وذلك بعد المسابقة العالمية التى أقيمت لاختيار المشروع الفائز.

و أوضحت صباح عبد الرازق، وكيل أول المتحف المصرى لشئون الآثار، أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار كان قد تقدم باسم المتحف لهذه المسابقة عندما كان مشرفا عاما على المتحف المصرى فى ديسمبر 2015.

كما أشارت صباح عبد الرازق، أن المنحة مقدارها 130.000 دولار أميركى مقدمة صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافى لدراسة و ترميم و صيانة مجمعوعة التوابيت الخشبية الموجوده ببدروم امتحف المصرى و تلك الموجودة بالدور الثالث بالمتحف.

يدعم صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافى (AFCP) الحفاظ على المواقع الثقافية والممتلكات الثقافية، وأشكال التعبير الثقافى التقليدى فى أكثر من 100 دولة نامية فى مختلف أرجاء العالم.

وتشمل المشاريع التى تدعمها AFCP ترميم المبانى القديمة والتاريخية، وتقييم وحفظ المخطوطات النادرة والمقتنيات المتحفية والحفظ والحماية من المواقع الأثرية الهامة، وتوثيق التلاشى التقنيات الحرفية التقليدية واللغات الأصلية.

يتحمله التراث الثقافى للتذكير المساهمات والتجارب التاريخية للبشرية، من خلال اتخاذ دور قيادى فى جهود للحفاظ على التراث الثقافي، والولايات المتحدة يدل على احترامها للثقافات الأخرى.