جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير البيئة يلتقي سفيري سلوفانيا والمكسيك لبحث سبل التعاون المشترك

174

التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بالسيدة تاتجانا ميسكوفا سفيرة دولة سلوفانيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون في عدة مجالات منها حماية البيئة والتنمية المستدامة وبرامج رصد نوعية المياه ومخلفات الصرف الصحي والصناعي ، واعادة تأهيل المناطق الملوثة بالرصاص والمواقع الطبيعية.
واشار وزير البيئة الى أهمية التعاون في مجال إدارة المخلفات خاصة تدوير المخلفات الزراعية وتحويل المخلفات الى طاقة وعرض التجارب المصرية في مجال الحد من تلوث الهواء.
كما أكد فهمي خلال اللقاء على أهمية تبادل الخبرات في قضية التربية البيئية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعامل مع أطفال المدارس ، ودعا الوزير الى تشكيل فريق عمل من الجانبين للوقوف على المجالات المشتركة لتبادل الخبرات .

ومن ناحية أخرى التقى وزير البيئة بالسيد جارج ألفاريز السفير المكسيكي بالقاهرة لبحث سبل التعاون في مجالات تحسين نوعية الهواء وتحويل المخلفات الى طاقة والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية .
وأوضح الوزير ان الجانب المكسيكي يعكف حاليا على دراسة مشروع التحكم في انبعاثات المصادر المتحركة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وبتمويل من وكالة التنمية الدولية المكسيكية ووزارة البيئة والموارد الطبيعية المكسيكية، حيث يبدأ هذا التعاون من خلال ورشة عمل حول التحكم في الانبعاثات الصادرة من المركبات والمزمع عقدها في مارس القادم لتبادل الخبرات بين البلدين.
حضر اللقاءين الأستاذة ياسمين فؤاد مساعد وزير البيئة للشئون الخارجية والعلاقات الدولية ، وذلك ببيت القاهرة بالفسطاط.