جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

«البلوز» تقتل العشرات في إسكتلندا

554

حذرت السلطات الإسكتلندية، من انتشار حبوب مخدرة زرقاء اللون مغشوشة تحل اسم “البلوز”، تسببت في وفاة عشرات الشباب خلال الفترة الماضية.

وقالت السلطات الإسكتلندية: إن الحبوب التي تشبه عقار الفاليوم المخدر، قتلت تسعه أشخاص خلال الأسبوعين الماضيين في منطقة إير شاير.

وأشارت السلطات إلى أن هذه الحبوب، التي تحمل اسم “البلوز” تحتوي على مركبات كيميائية غير معروفة، ويتم شراؤها من الصين وباكستان عبر شبكة الإنترنت؛ لأنها مجرمة قانونا ومحظور دخولها البلاد.

ويتم بيع الحبة الواحدة من “البلوز” مقابل 10 جنيهات إسترلينية، ويعتقد أنها تحتوي على الهيروين والميثادون والجابابنتين، إضافة إلى مادة مسكنة وقاتلة للألم.

وانتشر بيع “البلوز” في العديد من المدن الإسكتلندية، خاصة في أبردين وجلاسجو ودندي وأنفركلايد وأناركشاير، وغيرها من المدن الكبرى.

وتتسبب “البلوز” في زرقة الشفاة واللسان، قبل أن تظهر الأعراض المميتة على الضحيةن وتلفظ انفاسها في غضون ساعات ما لم يتم إنقاذها.

ولا توجد إحصاءات رسمية بالعدد الحقيقي، لضحايا حبة “البلوز” في إسكتلندا لكن السلطات الطبية تؤكد أنهم بالعشرات.

وقال مستشار هيئة مكافحة المخدرات الاسكتلندية” مايكل ستورك”: إن معظم ضحايا “البلوز” من المراهقين الذين لا يجدون الرعاية الاجتماعية، السوية من الأهل والمؤسسات الحكومية، مشيرًا إلى أن هناك جيلًا كاملًا من الإسكتلنديين، باتوا يتعاطون “البلوز” بصرف النظر عن المخاطر الصحية التي تهدد حياتهم.