جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

علوم و تكنولوجيا

أبرز 5 تغيرات في «شكل ومضمون» فيس بوك

429 (1)

يبدو أن موقع “فيس بوك” تعتمد دوما على إطلاق المزيد من الخدمات والتحسينات لديه وتطبيقاته الخاصة، حيث اعتاد الموقع على إدماج العديد من المزايا الجديدة، وترك المستخدمين لاكتشافها بأنفسهم، وهو ما رصدته “”فيتو” من خلال التقرير التالي، الذي يبرز أهم 5 تغيرات جديدة في شكل ومضمون فيس بوك، وإليك:

1- خاصية البحث عبر الهاشتاج

بعد أن كان البحث عن «هاشتاج» يتم إداخله عبر مربع البحث، وإظهار كافة النتائج المتعلقة بالهاشتاج، أصبح الموقع يظهر إمكانية البحث عن الهاشتاج مباشرة عند الضغط على “لايك” على “بوست” به هاشتاج.

ويقوم الموقع بإظهار مربع به الهاشتاج، وسؤال المستخدم عما إذا كان يرغب في للوصول إلى كافة النتائج المرتبطة بالهاشتاج.

2- مضاعفة مدة البث المباشر إلى 4 ساعات

قام فيس بوك بإدراج ميزة جديدة للبث المباشر تمكن مستخدميه، من إطالة مضاعفة مدة البث المباشر حتى 4 ساعات بدون انقطاع بدلا من ساعتين.

هذه الميزة ستتاح في الوضعيتين الأفقية والعمودية على iOS وفي الأندرويد فقط الوضعية الأفقية وتخطط فيس بوك لطرح الوضعية العمودية أواخر هذا الصيف.

والمقصود بوضعية الفيديو، هو إمكانية إخفاء التعليقات وردود الأفعال التي يضغط عليها المستخدمين بشكل مؤقت أثناء البث المباشر من خلال السحب نحو اليمين لإخفائها ولليسار لإعادتها أثناء البث.

3- ميزة جدولة البث المباشر

كانت شركة “فيس بوك” قد أعلنت قبل شهر عن ميزة جدولة البث المباشر، ودعم الفلاتر من تطبيق MSQRD المملوك من قبلها، مع تحسينات في استكشاف البث المباشر من خلال تصفح المواضيع الرائجة مع إمكانية استهداف البث المباشر ضمن المجموعات والمناسبات والفعاليات.

4- ميزة ترجمة النصوص الفورية

تلقى عدد من مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية، خاصية الترجمة الجديدة التي وفرتها «فيس بوك» عبر تطبيقها الخاص، والتي تمنح المستخدمين ميزة ترجمة المنشورات لجميع لغات العالم.

يأتي ذلك بمجرد النقر على Rate this translation، لتنبثق لك نافذة أخرى، تحوي على العديد من الخيارات، تختار منها Language Settings، ومنها ستصل إلى إعدادات ضبط اللغة، وتختار منها اللغة التي تود ترجمة النص إليها.

5- إدراج مقاطع فيديو في التعليقات

تلقى عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ميزة جديدة تسمح لهم بالتعليق بواسطة مقاطع الفيديو، وحصل بعض مستخدمي أندرويد وiOS على ميزة إدراج مقاطع الفيديو في تعليقاتهم، من خيار إرسال الصور أو الملصقات.

يأتي ذلك في محاولة من الموقع لمنح مستخدميه أدوات مختلفة لمشاركة المرح، والتعبير عن أنفسهم مع أصدقائهم على الشبكة الاجتماعية.

واهتمَّت شركة “فيس بوك” مؤخرًا بالصور المتحركة ومقاطع الفيديو على شبكتها الاجتماعية، التي تستهلك بالفعل أكثر من 100 مليون ساعة يوميًا من المُشاهدات.