جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

لميس الحديدي عن فشل الحكومة: إحنا المؤامرة‎

لميس-الحديديعلّقت الإعلامية لميس الحديدي على وقف نظر الطعن على حكم إلغاء اتفاقية “تيران وصنافير” لحين الفصل فى رد المحكمة، موضحةً أن الحكومة وضعت نفسها في موقف غاية في الصعوبة، بعدم قدرتها على إقناع المحكمة بموقفها في قضية الجزر، ثم قالت “حد يجي يقول لي مؤامرة!! .. لا مش مؤامرة إحنا المؤامرة”، مشيرةً إلى أننا لا نحتاج لتآمر من الخارج فنحن نتآمر على أنفسنا بالفشل وبإنعدام الكفاءة، وذلك أسوأ بكثير من مؤمرات الإرهاب ومن مؤامرات الخارج، بحسب قولها.

تابعت “الحديدي” تصريحاتها في حلقة الأحد، من برنامج “حديث الساعة” الذي تقدمه عبر فضائية cbc extra خلال شهر رمضان، مؤكدة على أن أحكام القضاء غير مسيسة، لكن إذا كانت الحكومة فشلت اليوم في الدفاع عن موقفها في القضية “يبقا إحنا إللي هندافع عن موقفها ؟!!” على حد قولها، كما أوضحت أن الحكومة وضعت الدولة في مأزق “مينفعش تتحط فيه” من خلال فشلها الذريع في التسويق للإتفاقية، وفي التوقيت غير الموفق للإعلان عنها، وفي عدم وجود تسويق سياسي لها، وأن والتسويق كان متاخر جداً.

جدير بالذكر أن دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور عبد الفتاح أبو الليل، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت وقف نظر الطعن المقام من الحكومة بشأن إلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بشأن جزيرتي تيران وصنافير، لحين الفصل فى طلب رد المحكمة.

واختصم الطعن الذى حمل رقم 74236 لسنة 62 قضائية عليا، خالد على، وعلى أيوب المحامى، ومالك عدلى، المحامون، و179 آخرين. واستند الطعن إلى أن اختصام رئيس مجلس النواب، فى الدعوى الأصلية، خاطئ، حيث إنه لا صفة له، ما يتعين على محكمة أول درجة بالقضاء بعدم قبول الدعوى.