أخبار المحافظات

محافظ دمياط يستجيب لمطالب المواطنين .. و يوجه بعقد الاجتماع التنسيقي للجنة التقسيم الإدارى بالمحافظة

كتب / كريم الرفاعي

13254318_1242941555758815_7142641259239000919_n

بناءً على توجيهات الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بأهمية حل المشاكل الإدارية والحدودية بين مراكز المحافظة الخمس ، وكذا تلبية مطالب المواطنين بسرعة إتخاذ الإجراءات الإدارية لرفع مستوى عدداً من نقاط الشرطة بمدن المحافظة إلى مستوى قسم .
عقدت لجنة التقسيم الإداري اجتماعها برئاسة اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة وبحضور اللواء حسام عبد السلام مساعد مدير أمن دمياط ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ذات الصلة ومديري الإدارات المعنية بالمحافظة والجهات الخدمية التابعة .
وقد وافق الحضور على التوصيات الواردة بجدول الأعمال برفع مستوى نقاط الشرطة بكل من مدن عزبة البرج والروضة وميت أبو غالب إلى مستوى قسم شرطة فصلاً عن المراكز الإدارية التابعة وذلك استجابة لمطالب الأهالى ، وتم التوجيه لإدارة التخطيط العمرانى بالتنسيق مع هيئة المساحة بإعداد الخرائط المساحية بالحدود الإدارية اللازمة للإجراءات .
كما وافق المجلس على ضم عزبة المداخن فصلاً من قرية سيف الدين إلى قرية الكاشف الجديد بناءً على طلب الأهالى ، وكذا مناقشة تعديل كردون مدينة فارسكور بضم قرية كفر أبو عظمة وفصل عزبة الجندي عن المدينة وضمها لقرية الرحامنة .
وعلى صعيد الإجراءات التنفيذية العاجلة ، وبناءً على توجيهات الدكتور محافظ دمياط بضرورة حل مشكلة إنشاء نقطة شرطة بكفور الغاب لخدمة أهالى القرية .. فقد اتصل حازم حواس رئيس مركز ومدينة كفر سعد أثناء الاجتماع بأحد المواطنين الذي أعرب عن استعداده لشراء قطعة أرض 700 متر لإقامة نقطة شرطة عليها بالقرية ، وذلك لاستكمال إجراءات نقطة الشرطة بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة .