جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

6 أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك

من أجل فقدان ليس فقط عليك أن تقلل من تناول أطعمة معينة، بل عليك أن تكثر من تناول الوجبات الغذائية ذاتالسعرات الحرارية المنخفضة.

وتتميز العديد من الأغذية باحتوائها على سعرات حرارية منخفضة، ستساعدكم حال تناولها على فقدان كمية كبيرة من الوزن، وهي عبارة عن أطعمة تساعد على السيطرة على الجوع، وتركيز مستويات الجولكوز في الدم، فضلا عن تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وهي في الغالب الفواكه والخضروات، وأخيرا تناول الأطعمة البروتينية بطيئة الهضم، وفيما يلي بعض من تلك الأطعمة:ـ

– الفلفل الأخضر

وهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ويساعد بشكل كبير على فقدان الدهون، ويمكنك تناولها مع اللحم البقري والسبانخ لمنح جسمك الفائدة الكاملة، حيث تمنح معدتك احساس بالامتلاء، وتساعد على التخلص من الدهون والوزن.

عيش الغراب

وهو عبارة عن فطر يمكن تناوله مع العديد من الأطباق المختلفة مثل الهامبرجر واللحم والشاورمة، وهو بديل جيد للحوم البقر بالنسبة للنباتيين، ويعمل على استهلاك الجسم القليل من الدهون والسعرات الحرارية.

– التفاح الأحمر

وهو يحتوي في المتوسط على ما يقترب من 100 سعر حراري، ويمكنك تناوله كوجبة خفيفة قبل الوجبة الأساسية، وهو يعتبر من الحلوى اللذيذة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة، وتعزيز النظام الصحي والمناعة، بالإضافة إلى الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

التوت

وهو من أكثر الأصناف التي تساعد على فقدان الوزن، وهو مثالي فيما يتعلق بالانخفاض النسبي في السعرات الحرارية، وهو ملئ بالألياف الغذائية والمواد المضادة للاكسدة، ويمكن الاستفادة منه من خلال إ ضافته للعصائر والألبان، خاصة أنه يعمل على تقليل السعرات الحرارية في الجسم بشكل واضح.

– السبانخ

وهو أحد أفضل الخضروات التي تمنح الجسم القليل من السعرات الحرارية، وتحتوي على العديد من الفيتامينات مثل النحاس والمنجنيز والكالسيوم والحديد، وهو غذاء مناسب لفقدان الوزن بنسبة تصل إلى 43%، مع قدرة كبيرة على كبح الجوع.

الشيكولاتة السوداء

تقول البحوث المتعلقة بالشيكولاتة الداكنة أن لها العديد من الفوائد الصحية مثل الكاكاو والذي يحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول والمغذيات الصحية الأخرى، والتي تحافظ على معدلات السعرات الحرارية مناسبة في الجسم، وتجعل المزاج والنشاط عند أفضل مستوياته