جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

تحليل رقمي.. دقة مذهلة في تسديدات الأهلي.. وتفوق فردي للاعبي روما

قدم النادي الأهلي واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم بالفوز على فريق إيه إس روما الإيطالي بنتيجة (4-3) في اللقاء الودي الذي أقيم في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة.

المباراة شهدت تفوق فردي للاعبي روما في التمريرات، وتفوق دفاعي للاعبي الأهلي، أما التسديدات فتمت بدقة مذهلة للاعبي الفريق الأحمر الذي سجلوا 4 أهداف مقابل 3 لروما، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأرقام في المباراة.

دقة التسديدات

سدد لاعبي الأهلي على مرمى روما 7 مرات بين القائمين والعارضة، منهم 4 مرات سكنت الكرة الشباك و3 مرات فقط لم تتعدى الكرة خط المرمى الإيطالي، في حين سدد لاعبي روما 8 مرات على شريف إكرامي بين القائمين والعارضة من بينهم 3 أهداف، أما التسديدات بشكل عام فكانت 18 لصالح الأهلي و17 لصالح روما.

تفوق فردي

مرر لاعبي روما الكرة فيما بينهم 618 تمريرة مكتملة مقابل 427 تمريرة مكتملة للاعبي الأهلي الذين نجحوا في النهاية في تسجيل العدد الأكبر من الأهداف ليحققوا الفوز باللقاء.

الاستحواذ

كما جرت العادة مؤخراً في المباريات الأوروبية الكبرى، الفريق الذي يستحوذ على الكرة يخسر في النهاية، وهو ما حدث حيث فاز روما بالاستحواذ بنسبة 59% مقابل 41% لفريق الأهلي.

 صلاح

محمد صلاح نجح في تسديد الكرة 3 مرات على مرمى شريف إكرامي بين القائمين والعارضة، تصدى حارس الأهلي لاثنين والثالث سكنت شباكه في الشوط الأول، كما مرر لزملائه في روما 36 تمريرة مكتملة.

صراع الدفاع

لاعبو روما فازوا بالكرات الهوائية من لاعبي الأهلي بنسبة 78.6%، أما لاعبي الأهلي فنجحوا في قطع الكرة 16 مرة من لاعبي روما مقابل 11 لمدافعي روما، وقام لاعبي الأهلي بإبعاد الكرة عن المناطق الخطيرة 19 مرة مقابل 12 لروما.