علنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن فتح باب الترشيح للشباب للالتحاق بمبادرة “مستقبلنا في أيدينا”، وهو برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في المحليات والعمل العام بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية.

وذكر بيان وزارة التضامن الصادر اليوم الاثنين، أن فتح باب الترشح بدأ اليوم الاثنين، ويشمل عشرين محافظة، ويستمر حتى 26 مايو الجاري، حيث يشترط في المتقدم أن يكون حاصلاً على مؤهل متوسط – على الأقل – وأن يتراوح السن ما بين 21الى 35 عاماً وأن يكون لديه القدرة على التواصل والإقناع والمعرفة بمشكلات واحتياجات بيئته المحلية ولديه الرغبة في إيجاد حلول لها كذلك أن تتوافر لديه الرغبة في الترشح لانتخابات المجالس المحلية.

وأوضح البيان، أن المتقدم يمكنه سحب وملء استمارة المشاركة من الوحدات الاجتماعية أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يتم تنفيذ ورش تدريبية للشباب لمدة 5 أيام متتالية يتم من خلالها اختيار أفضل المتدربين طبقاً لمعايير التقييم وتكريمهم وترشيحهم لبرامج تدريبية أخرى.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى إيجاد آلية فعالة لتوعية الرأي العام المحلي بأهمية المشاركة الإيجابية في الشأن العام وتحفيز الفئات الشبابية نحو المشاركة الفعالة في العمل العام والاستعدادات لانتخابات المجالس المحلية، وسيتم تدريب 40 ألف شاب وفتاة من سن 21 حتى 35 سنة للمشاركة في حملات التوعية لـ 4 ملايين مواطن على مستوى الجمهورية بالتمويل من صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعيبقيمة 28 مليون جنيه.

يذكر أن التدريب لتأهيل الكوادر انطلق في محافظات (سوهاج وجنوب سيناء والإسكندرية) وتم تنفيذ 38 ورشة تدريبية بإجمالي 908 متدربين.