أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين منذ فتح باب التوريد منتصف شهر أبريل الماضي وحتي أمس الأحد إلى 2 مليون و750 ألف طن بنسبة 75 بالمئة من المتوقع استلامه وهو أكثر من 4 ملايين طن قمح.

ولكن نسبة الـ 75 بالمئة من كمية الـ 4 ملايين طن قمح تصل إلى 3 ملايين طن وليس 2 مليون و750 ألف طن حيث تمثل نسبة 68.75 بالمئة.

وقال الوزير خلال بيان للتموين اليوم الاثنين – تلقى مصراوي نسخة منه – إن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين، وإن باب التوريد مفتوح يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين.

وأضاف أن من شروط توريد الأقماح أن تكون بدرجة نظافة لا تقل عن 22 ونصف قيراط، وأن تكون الأقماح المحلية خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة، وحظر استلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق، وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.