أخبار مصر

السيسي يصل الاردن لبحث دعم العلاقات بين البلدين والأوضاع بالمنطقة

مغادرة-السيسيأ.ش.أ

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الخميس إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة قصيرة للمملكة تستغرق عدة ساعات , يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تتناول تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وكان العاهل الأردني في مقدمة مستقبلي الرئيس السيسي والوفد المرافق له الذي يضم وزير الخارجية سامح شكري ومستشار الرئيس للأمن القومي فايزة أبوالنجا لدى وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي إضافة إلى عدد من كبار المسئولين الأردنيين وسفيري البلدين خالد ثروت وبشر الخصاونة.

وقد قام العاهل الأردني بزيارة قصيرة إلى القاهرة في الثلاثين من نوفمبر الماضي , التقى خلالها الرئيس السيسي حيث بحثا آفاق تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى الميادين إضافة إلى التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وشدد ملك الأردن , خلال اللقاء , على أن بلاده تنظر إلى مصر الشقيقة كدولة مهمة وأساسية في محيطها العربي والإقليمي وتحرص على إدامة التنسيق والتشاور معها حيال مختلف القضايا التي تهم الجانبين ; وبما يخدم القضايا العربية والتضامن والعمل العربي المشترك.

ومن جهته..أعرب الرئيس السيسي عن تقدير بلاده لمواقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة لمصر وشعبها والدور الأردني في خدمة قضايا الأمة العربية والتعامل مع مختلف التحديات.

يشار إلى أن العاهل الأردني كان أول زعيم عربي ودولي يقوم بزيارة القاهرة بعد ثورة 30 يونيو وذلك في العشرين من يوليو 2013 للتأكيد على أن المملكة تقف وتساند وتدعم خيارات الشعب المصري..كما أنه كان من أوائل المهنئين للرئيس السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية وشارك في حفل تنصيبه رئيسا للبلاد , وذلك تقديرا منه لمصر وشعبها ورئيسها وأيضا لريادتها في المنطقة العربية.