جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظة الدقهلية استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك

كتب / كريم الرفاعي 

13221012_1052959601438759_7057241929282828730_n

في إطـار استعــــدادات محافظـــات مصر لاستقبــــال شهر رمضان المبارك وجه السيد الوزير/ حسام الدين إمام – محافظ الدقهلية لكافة قطاعات المرفق والخدمات للتنسيق مع الوحدات المحلية بدائرة المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال الشهر المبارك وتركزت التوجيهات على ضرورة اتخاذ الإجراءات الآتية:-
توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بنطاق المحافظة وتوفير ( اللحوم – الدواجن – الأسماك – السلع الغذائية الضرورية و الرمضانية ) .
تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية لتكون على فترتين صباحية ومسائية حسب حصة كل مخبز ووفقاً لاحتياجات المواطنين مع مراعاة تعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمخابز ومنافذ التوزيع لضمان انضباط عجلة إنتاج الخبز بالمواصفات المطلوبة وحسن توزيعه على المواطنين خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
توفير الكميات اللازمة من اسطوانات البوتاجاز المنزلية بما يغطى احتياجات المواطنين في المناطق التي لم يدخلها الغاز الطبيعي.
تكثيف الحملات المشتركة بين القطاعات الخدمية (الصحة – التموين – الطب البيطري) ومديرية الأمن لضمان انضباط الأسواق و حماية المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين والعمل على إزالة الإشغالات التي تعوق المارة.
قيام مديرية الأوقاف بتنظيم ندوات دينية خلال شهر رمضان المعظم عقب صلاة العصر والتراويح بمساجد الأوقاف الكبرى بالمحافظة.
وقيام مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بتفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وتنظيم المسابقات وعقد الندوات الدينية بكافة مراكز الشباب خلال شهر رمضان المعظم.
تضطلع إدارة المـــرور بالتنســــــيق مع إدارة المواقف بالمحافظة بتوفير وسائل النقل اللازمة ( الأجرة – السرفيس – النقل الجماعي ) بما يكفل تغطية كافة المدن والمراكز والقرى مع تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير المحددة وعدم استغلال الركاب.
قيام الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق و المنتزهات بالوحدات المحلية بدائرة المحافظة وفتحها لجميع المواطنين.
تكثيف التواجد الأمني و المروري للقضاء على أي اختناقات مرورية خاصة في أوقات الذروة وقيام إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل المواصلات للمواطنين.
رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها وفقاً للأصول الطبية وكذا بالديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.
تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وبالوحدات المحلية وقطاعات الخدمات ويستمر العمل بها على مدار اليوم برئاسة مناسبة لتلقى شكاوى المواطنين وحلها.