الثلاثاء, يونيو 25, 2019

بالصور – أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم في الشرق الأوسط

غير مصنف

حصدت السيارة تويوتا كامري لقب “أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم”، في حين حصدت تويوتا هايلكس لقب “أفضل شاحنة متوسطة الحجم، وذلك خلال حفل توزيع جوائز “سيارة العام في الشرق الأوسط” (MECOTY) للعام 2016.

وصرح أحمد منصف رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا إيچيبت الفوز باللقبين يمثل إضافة جديدة لسلسلة النجاحات التي تحققها تويوتا ويعكس الاستراتيجية التي نتبعها في تطوير سيارات مع مستويات أعلى من الجودة والصلابة وقوة التحمل، حيث ترك إطلاق تويوتا كامري وتويوتا هايلكس انطباعا قويا فيما يتعلق بالتصميم وبتجربة القيادة المتميزة من حيث الأداء والراحة”.

وزُوِّدت سيارة تويوتا كامري الجديدة بمحركٍ جديدٍ سعة 2.5 لتر ذي أربع أسطوانات ينتج طاقة تبلغ 178 حصاناً وعزم دوران يبلغ 235 نيوتن متر، بالتزامن مع وجود ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات يتيح تقديم أفضل أداء للمحرك وأقصى درجات الهدوء في فئتها.

وتجسد تويوتا كامري تطوراً لمزيج من القيم التي تقدمها هذه السيارة، على غرار الراحة والكفاءة فضلاً عن أقصى مستويات السلامة، بالإضافة إلى تصميم أكثر أناقة وتجربة قيادة شيقة لمن يتحلون بالجرأة وروح المغامرة.

وبالنظر إلى المقصورة الداخلية للسيارة، فتتمتع بالعديد من المزايا التي تعكس الرحابة والرفاهية، فضلاً عن أجهزة القياس والتحكم المتقدمة، وذلك لمساعدة السائق على إبقاء عينيه على الطريق للمزيد من الأمان.

أما تويوتا هايلكس تمتاز بتصميمها الأنيق وهيكل قوى أكثر صلابة، فضلاً عن مقصورة داخلية تحاكي مقصورة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وأداء قوي يقدم أفضل تجربة قيادة. وقد زودت تويوتا هايلكس بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ما يجعله أكثر كفاءة واقتصاداً في استهلاك الوقود تصل نسبته إلى 15% أقل مقارنة مع الجيل السابق منها .

وتتوفر الشاحنة تويوتا هايلكس الجديدة بمقصورة فردية أو مزدوجة، وبمحركي بنزين سعة 2 أو 2.7 لتر، أو بمحرك ديزل سعة 2.4 لتر، وبنظامي الدفع الثنائي الخلفي أو الرباعي.

ويتيح نظام المكابح درجة أكبر من التوازن والأمان لتوفير الدعم اللازم لتحسين استخدامات صندوق التحميل وقدرات القطر، فضلا عن تجهيز الشاحنة بباقة من معايير السلامة والأمان التي تسلط الضوء على تركيز تويوتا الراسخ على سلامة الركاب.