جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

دين ودنيا

كيف أحصن بيتي بالكامل من الشيطان ؟؟

كتب / شمس الهوامش

تنزيل

هل تريد أن تحصن بيتك من الشيطان أخى خذ هذه التحصينات واعمل بها ….
أخى فى الله اعلم أن الشيطان عدوك فلا تغفل عنه .. قال تعالى ( إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ) ولكن للأسف قد اتخذه كثيرا من الناس حبيبا وفى مجالسهم مسامرا وفى طرقاتهم رفيقا ، وفتحوا له أبواب بيوتهم بل أبواب غرف نومهم حيث إن الشيطان إذا دخل البيت عاث فيه الفساد واوقع الشقاق بين الاولاد والفرقة بين الزوجين وانقلبت المودة غلى عداوة والرحمة إلى عذاب فاللهم قنا وجميع المسلمين مكر الشيطان وإليكم التحصينات إخوانى :-
1- الحصن الأول : ذكر الله عند دخول البيت
عن أبى مالك الاشعرى رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( إذا ولج الرجل بيته فليقل اللهم غنى أسالك خير المولج وخير المخرج باسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى الله توكلنا ثم يسلم على أهله .)
2- الحصن الثانى :-
قال النووى . يستحب أن يقول بسم الله وأن يكثر من ذكر الله تعالى وأن يسلم سواء كان فى البيت آدمى أم لا لقوله تعالى ( فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على انفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة ) وعن أنس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يابنى إذا دخلت على أهلك فسلم يكن بركة عليك وعلى أهل بيتك ).
3- الحصن الثالث :-ذكر الله عند الطعام والشراب :-
عن جابر رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل الرجل فلم يذكر الله تعالى عند دخوله قال الشيطان أدركتم المبيت وغذا لم يذكر الله عند طعامه قال الشيطان أدركتم المبيت والعشاء ) . أرأيت أخى كيف أن ذكر الله يطرد الشيطان من البيت فلا يشارك فى طعام ولا شراب ولا منام .
4- الحصن الرابع :- كثرة تلاوة القرآن فى البيت
وذلك لان القرآن يعطر البيت ويطيبه ويطرد منه الشياطين كذلك تلاوته بخشوع فى البيت تجعل الملائكة تدنوا منه . عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه ان اسيد بن خضير بينما هو فى ليلة يقرأ فى مربده اذ جالت فرسه فقرا ، ثم جالت اخرى فقرا ، ثم جالت اخرى ايضا فقال اسيد فخشيت ان تتطأ يحي ( يقصد ولد اسيد ) فقمت اليها فاذا مثل الظلة فوق رأسي فيها امثال السرج عرجت فى الجو حتى ما اراها ، قال فغدوت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت يا رسول الله بينما انا البارحة فى جوف الليل اقرا فى مربدى اذ جالت فرسي ( الحديث طويل) الى ان قال الرسول عليه الصلاة والسلام تلك الملائكة تستمع لك ولو قرات لاصبحت يراها الناس ما تستتر منهم
5- الحصن الخامس قراءة سورة البقرة في البيت :-
إذا شعرت أن البيت قد كثرة فيه المشاكل فاعلم أن الشيطان هناك فعليك ان تجتهد بطرده ولكن كيف ؟؟؟ يجيبك على هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم . عن ابى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا تجعلوا بيوتكم قبورا فإن البيت الذى تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله شيطان . )
6- الحصن السادس : تطهير البيت من صوت إبليس :-
قال تعالى ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك ) قال مجاهد صوت الشيطان هو الغناء . قال رسول الله ( ليكونن فى أمتى اقواما يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) معنى الحر ( الزنا ) قال ابن مسعود رضى الله عنه الغناء ينبت النفاق فى القلب كما ينبت الماء البقل . والادلة على تحريم الغناء كثيرة ولكن لايسع المجال لسردها .
فاعلم أنه إذا كثر الغناء فى البيت عششت فيه الشياطين واتخذته لها مسكنا ، فعليك أخى المسلم بتطهير بيتك من الغناء سواء المذياع أو التلفاز أو غيرهما واستبدل ذلك بشريط إسلامى يفيدك ويفيد أسرتك والذى سوف تسأل عنه يوم العرض على الله .
7- الحصن السابع : تطهير البيت من التصاليب :-
لأنها شعار النصارى وقد نهينا عن التشبه باليهود والنصارى والتى توجد إما فى السجاد أو فى الستائر او اللعب او الملابس التى يغرينا بها النصارى فى عقر دارنا . ونحن ننظر اليها بكل بساطة ، فلو سالت احد لقال انا غير متعمد لجلب هذه التصاليب ، نقول له كان النبى صلى الله عليه وسلم ينقض اى صليب يجده فى بيته ، وهل يقول عاقل ان الصليب جلب الى بيت النبى صلى الله عليه وسلم عمدا ؟
8- الحصن الثامن : تطهير البيت من التصاوير والتماثيل
عن ابى هريرة رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تدخل الملائكة بيتا فيه تصاوير أو تماثيل ) رواه مسلم .
9- الحصن التاسع : تطهير البيت من الكلاب :-
عن ابن عمر رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( من اقتنى كلبا إلا كلب صيد أو ماشية فإنه ينقص كل يوم من أجره قيراطان ) وعن أبي طلحة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة ) .
10- الحصن العاشر : تحصين الأولاد من الشيطان :-
عليك أخى المسلم أن تحافظ على أذكار الجماع لان ذلك يحفظ الولد من الشيطان . فعن ابن عباس رضى الله عنهما أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( لو ان احدكم إذا أتى اهله قال : بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فقضى بينهما ولدا لم يضره الشيطان أبدا ) .
والأذان طارد للشيطان أيضا ولذلك يستحب أن يؤذن فى أذن الطفل المولود عند ولادته حيث أذن الرسول صلى الله عليه وسلم فى أذن الحسين بن على رضى الله عنه حيث ولدته فاطمة .
11- الحصن الحادى عشر :- تحصين الأولاد من الهوام والحسد :
تجمع أولادك فى الصباح والمساء وتمسح على رؤوسهم وتقول هذا الدعاء ( أعيذكم بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) فقد ثبت أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يعوذ بهذا الدعاء الحسن والحسين ويقول : إن أباكما كان يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق