جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

خطة الأحزاب لاستقبال “بوتين” خلال زيارته القاهرة

41a5dd48b4873c8f4806a04c7b16569aيجهز عدد من الأحزاب السياسية لمراسم استقبال شعبي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته القادمة للقاهرة، وتعتزم أحزاب إيفاد مندوبين عنها لاستقبال بوتين في مطار القاهرة، كما سيتم تنظيم تظاهرات احتفالية بزيارة الرئيس الروسي.

وقرر حزب الغد برئاسة تنظيم استقبال شعبي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى وصوله للقاهرة 9 فبراير الجاري. وقال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس الحزب، إن قيادات وأمناء الحزب بمختلف محافظات الجمهورية سيكونون في استقبال بوتين باعتباره أحد أهم قادة العالم الداعمين لمصر على كل المستويات، مشيرا إلى أن المساندة الروسية لثورة 30 يونيو كانت فاصلة وداعمة لمصر على المستوى الدولى.

فيما قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر لها أهمية خاصة على المستوى المحلى والعالمى خاصة قبل المؤتمر الاقتصادي، والذي سيعقد منتصف الشهر القادم، وهو ما يؤكد تقارب وجهات النظر بين الجانبين المصري والروسى في عدة موضوعات وعلى رأسها الجانب الاقتصادي.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الروسية ممتدة عبر التاريخ، ومواقفهم المساندة للدولة المصرية عديدة، وقد ساهموا في إقامة مشروعات عملاقة وعلى رأسها بناء السد العالى وعدد كبير من المصانع، لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتى في وقت حاسم وسيكون لها رد فعل عالمى، وستكون رسالة للعالم بأن مصر في طريقها للعبور الثالث والمضى قدما في طريق الديمقراطية والتنمية.