الرئيسية » رياضة » إنفراد ………… مصر تتوج بلقب البطولة العربية الثانية عشر للرماية باكتساح

إنفراد ………… مصر تتوج بلقب البطولة العربية الثانية عشر للرماية باكتساح

كتب / كريم الرفاعي

meme_٢٠١٦٠٤٠٤_٠١٥٣٢٢

رماة الفراعنة حصدوا 43 ميدالية متنوعة.. وعمان تخطف الفضة والسعودية تحصد البرونزية

meme_٢٠١٦٠٤٠٤_٠١٥٤٠٠

توج المنتخب الوطني للرماية، بلقب البطولة العربية الثانية عشر للرماية، والتي استضافتها مصر في الفترة من 24 مارس وحتى 4 أبريل الجاري، على ملاعب نادي الرماية بالهرم ونادي صيد 6 أكتوبر، والتي شارك فيها 350 رامي ورامية من 16 دولة عربية.

meme_٢٠١٦٠٤٠٤_٠١٥٤٢٦

وحقق رماة مصر المركز الأول باكتساح في عدد الميداليات التي حصدتها مصر، حيث حصدت مصر 43 ميدالية مقسمة إلى 16 ذهبية و 13 فضية و14 برونزية، في مختلف الأسلحة والمسابقات.

meme_٢٠١٦٠٤٠٤_٠١٥٤٤٩

وحل أقرب منافس للفراعنة في المركز الثاني المنتخب العماني بمجموع 15 ميدالية مقسمة إلى 7 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات، ومن خلفه المنتخب السعودي برصيد 15 ميدالية أيضًا لكنه حصد 6 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات.

وأكد اللواء حازم حسني، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية، أن فوز مصر بالبطولة جاء بعد منافسة شرسة مع الرماة العرب الذين تميزوا بمستوى مميز خلال البطولة، مشيرًا إلى أنه اطمأن على أداء الرماة المصريين الذين حققوا اللقب لمصر وحققوا لأنفسهم أرقام عربية وشخصية جديدة منهم 12 رامي ورامية مؤهلين إلى دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو خاضوا احتكاكا قويا خلال فعاليات البطولة.

وأشار حسني، إلى أن مصر نجحت بجدارة في استضافة البطولة وذلك بشهادة كافة الوفود التي حضرت إلى مصر ولاقت حسن استقبال، وضيافة مشرفة وستعمل خلال الفترة المقبلة على استضافة أكثر من بطولة قارية ودولية بعد هذا النجاح المبهر.

ومن المنتظر أن تغادر غدًا الإثنين كافة الوفود العربية التي شاركت في البطولة، بعد انتهاء جميع المنافسات.

Share

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: