جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

6 تكليفات عاجلة من السيسي للمحافظين الجدد فور حلف اليمين

2015_2_7_16_55_44_278صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه عقب قيام المحافظين ونواب المحافظين الجدد بحلف اليمين، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن أولى المهام المكلف بها المحافظين الجدد ونوابهم هى المتابعة الميدانية المستمرة للأوضاع بالمحافظات وتحقيق الأمن والاستقرار فيها، فضلاً عن رعاية المواطنين والتواصل معهم في سبيل توفير الخدمات اللازمة لهم، إلى جانب تحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين والارتقاء بها، بما يحقق المتطلبات الأساسية لأبناء شعب مصر العظيم، ويسهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم نحو العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس شدد كذلك على المسئوليات الأخرى العديدة المنوطة بالمحافظين، ومن بينها محاربة الفساد الإداري والتشجيع على كشفه وتقديم حالات الفساد إلى جهات التحقيق طبقاً للقانون، إلى جانب التنسيق التام مع الأجهزة التنفيذية والمحلية من أجل ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق، والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات، ولاسيما الصحية والعلاجية والتعليم والنقل، ومتابعة أوجه النقص في أي من متطلبات المواطنين.
 
كما أوضح أن قضية الحفاظ على أراضى الدولة والنيل وإزالة التعديات عليهما، تُعد من المحاور الرئيسية لعمل المحافظين الجدد، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من التلوث البيئي وتطوير منظومة النظافة في مختلف المحافظات، فضلاً عن ترشيد استخدام موارد الطاقة والمياه ومحاربة الإهمال في استخدام تلك الموارد، إضافةً إلى إعداد المحافظات بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق والمتعلق بإجراء الانتخابات البرلمانية.
 
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس حرص على توجيه المحافظين نحو العمل على متابعة المشروعات التي يجرى تنفيذها في نطاق محافظاتهم، مع الالتزام بإتمام ذلك في المواعيد المقررة وعلى أعلى مستوى من الدقة.
 
كما شدد على ضرورة الاهتمام بجذب الاستثمارات وخلق فرص العمل بمحافظاتهم، ولاسيما للشباب على مستوى المدن والقرى، مع تشجيع إقامة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظات والتعاون مع المجتمع المدنى لتوفير نماذج تمويلية تمكن المواطنين من بدء مشروعاتهم.
 
وأوضح الرئيس ضرورة الحفاظ على التراث والمناطق السياحية، وتوعية المواطنين بأهمية السياحة والأثر الإيجابي للمعاملة الجيدة مع السائحين، بما يؤدى لزيادة الدخل القومي.
 
ونوه الرئيس أيضاً باختيار ثلاث سيدات كنائبات جدد لمحافظي الجيزة والإسكندرية والقاهرة، مبرزاً المساهمة الإيجابية للمرأة المصرية في عملية التنمية والدور الهام المنوط بها في المرحلة الراهنة.
undefined