جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

بالصور.. إقبال كبير من الناخبين على انتخابات “العلميين” بالإسكندرية.. واتهامات للجنة المنظمة بـ”الفشل”

2016-635920993468442362-844_main

شهدت انتخابات نقابة العلميين بالإسكندرية، إقبالًا كبيرًا من الناخبين، من أعضاء الجمعية العمومية، الذين توافدوا على مقر النقابة بمنطقة محطة الرمل، وسط المدينة للإدلاء بأصواتهم لاختيار مجلس جديد للنقابة.

وشهدت الانتخابات اليوم، اتهامات عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية للجنة المنظمة في إدارة العملية الانتخابية بالفشل، حيث تسبب تواجد جميع اللجان الانتخابية في مكان واحد مغلق، وله باب دخول وخروج واحد، في حدوث تكدس كبير ومشادات بين أفراد الأمن والناخبين.

من جانبه أعلن النقيب الفائز بالتزكية الدكتور مرسي أبو يوسف، أنه سيتقدم بطعن على إجراء الانتخابات، نظرًا لحدوث تجاوزات كثيرة بها-بحسب ما أكد-.

ويتنافس في الانتخابات التي تجري تحت إشراف قضائي، قائمتا “معًا.. علميون من أجل التغيير”، و”مرشحون مستقلون من أجل حقوق العلميين”.

ويبلغ عدد المرشحين الذين يتنافسون على مقاعد مجلس النقابة الفرعية وعددها 8 مقاعد، 16 فوق السن، و 13 تحت السن، بينما فاز بمقعد شعبة الحاسب الآلى المهندس إسلام جمال بالتزكية لعدم تقدم أي مرشح آخر.

ويترشح لمنصب ممثل فرع الإسكندرية بالنقابة العامة 4 أعضاء فوق السن، وهم: أيمن صبحى يوسف غالى، سماح إدورد صليب، محمد على خليفة، محمد مجدى البنا.

وعلى مقعد نقيب العلميين بالإسكندرية، فقد أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن فوز الدكتور مرسى أبويوسف بالتزكية بعد انسحاب المرشحين من المنافسة.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى، التى تجرى بالنقابة منذ عام 2011، بعد سيطرة “الإخوان”، على النقابة طيلة السنوات الماضية، وحصدها مقاعد النقابة بالتزكية في 2014.