جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب أمريكا بدعم مؤتمر دولي للسلام لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

2014-635394057049258152-925_main

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الإدارة الأمريكية، بدعم عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال الإسرائيلي، ويضمن قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

جاء ذلك خلال استقبال الحمد الله اليوم السبت برام الله مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة السفيرة سمانثا باور، بحضور القنصل الأمريكي العام في القدس دونالد بلو والوفد المرافق .

ودعا الحمد الله السفيرة باور بنقل رسالة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة إلى الإدارة الأمريكية بضرورة توفير حماية دولية للفلسطينيين في وجه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكد أن التعنت الإسرائيلي تجاه متطلبات السلام هو الذي أفشل العملية السياسية برمتها، وإسرائيل تسعى من خلال ممارساتها إلى تقويض حل الدولتين مع التزام القيادة والحكومة الفلسطينية بحل الدولتين وبالمقاومة السلمية والشعبية.

كما طالب الإدارة الأمريكية بالتدخل العاجل والفوري لإلزام إسرائيل بالإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق، وإنقاذ حياته بعد تردي حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام منذ 81 يومًا احتجاجًا على الاعتقال الإداري المنافي لكافة المواثيق والقوانين الدولية.

وفي السياق ذاته، التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالسيناتور الأمريكي بوب كيسي وأطلعه على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، كما وضعه بصورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.