جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقى مع قيادات المنظمات اليهودية الأمريكية

6عع5ع - Copy

التقى سامح شكرى وزير الخارجية مع قيادات المنظمات اليهودية الأمريكية، خلال زيارته الحالية إلى واشنطن، حيث تم مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارةالخارجية، أشار إلى أن وزير الخارجية استعرض خلال اللقاء تطور العلاقات المصرية الأمريكية، والتي اعتبرها تسير في اتجاه إيجابي نتيجة كثافة التنسيق والتشاور بين الجانبين حول التحديات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط، وفى مقدمتها تنامي ظاهرة الإرهاب والأزمات في كل من سوريا وليبيا والعراق واليمن. كما أشاد شكرى بالتعاون المتنامي في المجالين العسكري والاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، وقوة الدفع التي ولدها الحوار الإستراتيجي الأخير على مستوى وزيري الخارجية في القاهرة في أغسطس 2015.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن اللقاء تناول أيضًا ملف حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي في مصر، والتي اعتبرهما وزير الخارجية أحد أهم القضايا الشائكة التي ماتزال تعيق وصول العلاقات الثنائية إلى أعلى مستوياتها، مقدمًا شرحًا مستفيضًا للأوضاع الداخلية في مصر والتطورات التي شهدتها مؤخرًا بإستكمال خريطة الطريق السياسية وتشكيل مجلس النواب، ومحذرًا من مخاطر الاعتماد على أخبار وشائعات غير دقيقة يروجها البعض عن حقوق الإنسان في مصر مع تجاهل الكثير من التطورات الإيجابية التي تشهدها البلاد.

وأوضح أبو زيد، أن الحوار مع قيادات المنظمات اليهودية الأمريكية تناول الأوضاع الإقليمية بقدر كبير من التفصيل، لاسيما الأفكار المطروحة لإحياء عملية السلام والدور المصرى الهام في تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على التهدئة والعودة إلى مفاوضات سلام جادة تستهدف إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على اراضيها. كما تطرق الحوار إلى العلاقات العربية الإيرانية، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث كانت هناك اشادة كبيرة بالدور الريادى الذي تقوم به مصر في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة الفكر المتطرف، ومبادرة السيد الرئيس بدفع المجتمع المصرى نحو الاعتدال والبعد عن التطرف والانفتاح على التجارب الناجحة في الدول الأخرى.